دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في مسعى لخفض الأسعار العالمية

أمريكا تدعو روسيا لزيادة انتاجها من النفط

25/11/2021 الساعة 16:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تحاول إقناع روسيا بزيادة إنتاج النفط في مسعى لخفض الأسعار العالمية، وذلك بعد أن أعلان البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ستطلق 50 مليون برميل من الخام من الاحتياطي البترولي الإستراتيجي الأميركي للمساعدة في خفض أسعار النفط، والتي سيبدأ عرضها في السوق بين منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل وأواخره.

فيما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن متحدث باسم وزارة النفط العراقية قوله اليوم الخميس إن العراق يدعم خطة "أوبك" (OPEC) الحالية لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا بصفة شهرية.

وأضاف أن الرؤية لسوق النفط غير واضحة بسبب الإرباك الموجود في الأسواق العالمية. وتابع "أوبك تتعامل بحذر مع عمليات الضخ وخفض الإنتاج".

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في وقت متأخر أمس الأربعاء أن وزارة النفط أكدت في بيان التزام الكويت الكامل باتفاق تحالف "أوبك بلس" (+OPEC) ونفت وجود أي موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف.

وسيعقد اجتماع أوبك بلس المقبل في الثاني من ديسمبر/كانون الأول.

ويضم التحالف أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعدد من الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة.

من جانبها قالت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، إنهم ملتزمون باتفاق تحالف أوبك بلس لخفض الإنتاج، وذكرت الوزارة في بيان صادر اليوم أن الإمارات ملتزمة التزاما كاملا باتفاق إعلان التعاون في مجموعة أوبك بلس ولا يوجد هناك موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo