دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بعد ظهور متحور جديد من "كورونا"

النمسا تحظر السفر إلى 7 دول إفريقية

26/11/2021 الساعة 14:43 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت النمسا اليوم الجمعة، حظر السفر إلى سبع دول افريقية ظهر فيها متحور جديد من فيروس كورونا "كوفيد-19" وذلك ابتداء من منتصف الليلة.

وذكرت وزارة الصحة النمساوية في بيان صحفي أنه سيتم حظر السفر إلى جنوب أفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني بسبب انتشار حالات اصابة بمتحور جديد لفيروس كورونا.

وأضافت أنه يحق للمواطنين النمساويين دخول النمسا شريطة الامتثال لقواعد الحجر الصحي لمدة عشرة أيام إضافة إلى التسجيل الالكتروني واجراء مسحة قبل دخول النمسا.

ومن جهته، قال المستشار النمساوي الكسندر شالنبرغ "لانزال نكافح متغير دلتا في حين أن المتحور الجديد ينتشر بالفعل في أجزاء من أفريقيا وهو ما يدعو للقلق"، لافتا إلى أن الحجر الصحي الاجباري للقادمين من هذه الدول سيساعد في إبطاء الانتشار العالمي للمتحور الجديد.

واتخذت بريطانيا قرارًا مماثلا بمنع المسافرين من ست دول أفريقية من دخول أراضيها بسبب اكتشاف نسخة متحورة جديدة من فيروس "كورونا" رصدتها جنوب أفريقيا ويرجح أنها أكثر عدوى من سابقاتها.

وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت في وقت سابق اليوم، وقف الرحلات القادمة من جنوب القارة الإفريقية بسبب رصد متحور جديد لكوفيد-19.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo