دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كان سيعقد الأسبوع المقبل

"التجارة العالمية" تؤجل مؤتمرها الوزاري بسبب كورونا

27/11/2021 الساعة 13:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قررت منظمة التجارة العالمية إرجاء مؤتمرها الوزاري الذي كان مقررا عقده الأسبوع المقبل في مدينة جنيف السويسرية من أجل إحياء عمل المنظمة، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس"كورونا" كوفيد-19.

وقالت السيدة أنابيل غونزاليس، نائبة مدير المنظمة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “الاجتماع الوزاري أرجأ.. وجميع الأعضاء أيدوا القرار”، معتبرة أن “هذا القرار كان القرار الصحيح”.

إلى ذلك، ذكرت أطراف أخرى بالمنظمة أنه “تم للتو تأكيد إرجاء الاجتماع، وذلك بعيد إعلان سويسرا فرض إجراءات على السفر في محاولة منها للتعامل مع ظهور المتحورة الجديدة”، مضيفة أنه كان مفترضا أن يشارك في المؤتمر، الذي كان مبرمجا من 30 نوفمبر الجاري حتى الثالث من ديسمبر المقبل، 4 آلاف شخص.

وكان هذا المؤتمر الوزاري مقررا عقده بادئ الأمر في كازاخستان في يونيو 2020، لكنه أرجئ بعد ظهور أولى الإصابات بـ/كورونا/ نهاية 2019. وبعد فترة من التراجع النسبي للجائحة خلال الأشهر الأخيرة في أوروبا، قررت منظمة التجارة العالمية عقد الاجتماع الوزاري في جنيف، لكن الموجة الخامسة من الفيروس التي يشهدها العالم وظهور المتحورة الجديدة /أوميكرون/، أحبطا الآمال بإمكان عقده في الوقت الراهن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo