دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية

27/11/2021 الساعة 18:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم السبت، في حديقة البدع المطلة على كورنيش الدوحة النسخة الـحادية عشر من مهرجان قطر الدولي للأغذية، والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع لأول مرة في تاريخ المهرجان.

وسيقام المهرجان بمشاركة أكثر من 140 مطعم وفندق ومقهى، بالإضافة إلى مشاركات من عدة دول.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يعد مهرجان قطر الدولي للأغذية احتفالا بالتعددية الثقافية في قطر، ويساهم في تنوع الخبرات السياحية في البلاد. على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية، كان للمهرجان دورًا فعالًا في تعزيز قطاع المطاعم والضيافة المزدهر في البلاد".

أكبر الباكر: مهرجان قطر الدولي للأغذية بمثابة البوابة للعديد من رواد الأعمال والمطاعم والطهاة العالميين

وأشار إلى أن المهرجان كان دائمًا بمثابة البوابة للعديد من رواد الأعمال والمطاعم والطهاة العالميين للتواجد في قطر والاستثمار فيها، مضيفًا أن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو مثال واضح عما يقدمه قطاع السياحة وأهميته ويساهم في تعريف الجمهور بالمنتجات والتجارب السياحية، وتيسير الأعمال.

وسيتضمن المهرجان عربات طعام على امتداد طريق الكورنيش لمدة ثمانية أيام حتى 3 ديسمبر، وستقام عروض الألعاب النارية خلال عطلات نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) في الساعة 8 مساء طوال فترة المهرجان.

كما يستضيف مهرجان قطر الدولي للأغذية فعاليات مسرح الطهي يوميًا بمشاركة طهاة مشهورين من المنطقة، وسيتم إعداد حائط الوصفات الرقمية، حيث يمكن للجمهور مسح رمز QR Code للوصول إلى تطبيق صفحة إلكترونية الذي يمكنهم من مشاركة وصفاتهم المفضلة.

ويقدم مهرجان قطر الدولي للأغذية الترفيه العائلي طوال مدة انعقاده. وتتنوع عروض الترفيه بين الموسيقى الحية، والعروض الجوالة، وتجربة منطاد الهواء الساخن، وألعاب الكرنفال، كما سيقدم العديد من الفنانين المحليين والإقليميين عروضًا في المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo