دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ختام بطولة قطر المفتوحة للكاراتيه وتتويج الفائزين

27/11/2021 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات بطولة قطر المفتوحة للكاراتيه في نسختها السنوية لهذا العام والتي نظمها الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه على صالة لوسيل الرياضية متعددة الاستخدامات وسط مشاركة قياسية بلغت 150 لاعبًا مثلوا 12 فريقًا ومؤسسة رياضية، تنافست في ثلاث فئات عمرية ضمت كل فئة اربعة أوزان مختلفة.

قائمة الفائزين

ففي فئة أقل من ثمانية سنوات، وفي وزن أقل من 32 كلغ (أ) فاز طه عتروسي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفي نفس الوزن أقل من 32 كلغ لفريق (ب) حصد سيف طارق الميدالية الذهبية.

وفي وزن أقل من 37 كلغ حقق كرم أحمد بعيوني الميدالية الذهبية، أما في وزن أقل من 42 كلغ فقد أحرز اللاعب جون تابت الميدالية الذهبية.

وفي فئة أقل من عشر سنوات، وفي وزن أقل من 35 كلغ فاز زين الدين حسن بالمركز الاول والميدالية الذهبية، اما في وزن أقل من 42 كلغ أحرز عامر سورتي الميدالية الذهبية.

وفي وزن أقل من 47 كلغ فاز جبريل محمود بالذهبية، أما في وزن فوق 47 كلغ فقد نال محمد أمير معيوني الذهبية.

وأخيرًا وفي فئة أقل من 12 سنة، وفي وزن أقل من 40 كلغ فاز ابراهيم سراج بالمركز الاول والميدالية الذهبية، وفي وزن أقل من 47 كلغ حقق تميم طارق الميدالية الذهبية، اما في وزن أقل من 52 كلغ فقد أحرز محمد سيد سرور الذهبية، وأخيرًا وفي وزن فوق 52 كلغ توج مصطفى رجب الميدالية الذهبية.

أما في الترتيب العام للبطولة فقد حقق (المركز العالمي) صدارة البطولة بعد أن حصد خمس ميداليات ذهبية واربعة فضية، وستة ميداليات برونزية، وحل مركز (أكس فاكتور) الرياضي في وصافة الترتيب العام بعد أن جمع في رصيده ذهبيتان وفضيتان وسبعة ميداليات برونزية، فيما حلت (المدرسة التونسية) في المركز الثالث بعد أن حصدت ميدالية ذهبية وميداليتان برونزية.

عيد المريخي: نتوقع زيادة كبيرة في عدد المشاركين بالبطولات المقبلة

وأعرب السيد عيد علي المريخي -أمين السر العام باتحاد التايكوندو والجودو والكاراتيه-عن سعادته بخروج بطولة قطر المفتوحة للكاراتيه بأفضل صورة، مشيدًا بالمشاركة الكبيرة للاعبين في مختلف الفئات السنية ومختلف الأوزان والذي وبلغ 150 لاعبًا.

وقال المريخي: "نتوقع زيادة كبيرة في عدد المشاركين البطولات المقبلة"، مشيرًا إلى أن البطولة شهدت مشاركة العديد من اللاعبين الجدد، وتعتبر بداية مبشرة للموسم، مشيدًا بالحضور الجماهيري المميز.

وأشار إلى أن الاتحاد حريص على إقامة العديد من البطولات على مدار الموسم، وقال: "كلما تزايد عدد البطولات يتم اكتشاف وجوه جديدة في اللعبة ويرتقي المستوى، ونتمنى أن يدخل العنصر النسائي في البطولات المقبلة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo