دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قلق في جنوب إفريقيا بسبب سرعة انتشار "أوميكرون"

28/11/2021 الساعة 15:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت رئيسة وحدة العناية المركزة بالمستشفى في مدينة سويتو في جنوب إفريقيا، لجوهانسبرج رودو ماتيفا، أن هناك حالة من عدم الأطمئنان بين الأطباء في جنوب إفريقيا بسبب سرعة انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة من فيروس كورونا بين السكان ،مشيرة إلى إن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 وما فوق 30 بقليل، يعانون من أعراض معتدلة إلى شديدة، وبعضهم بحاجة إلى رعاية مركزة. حوالي 65% منهم لم يتم تطعيمهم، ومعظم الباقين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى فقط.

ووفقا لجوهانسبرج رودو ماتيفا، إذا استمرت الزيادة في عدد الإصابات، فستغرق المرافق الطبية بالمصابين، اقترحت أنه في أسوأ الحالات، قد تظهر حالة مماثلة للازدحام عند ظهور متغير دلتا، لذلك يجب إعداد المزيد من أسرة العناية المركزة.

هذا وعبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديد لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب إفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

وأكدت المنظمة أن المتحور الجديد ليس مثل المتحورات السابقة مثل "ألفا" و"دلتا"، بل هو متحور له خصائص غير معروفة من قبل، وهو عصّي على اللقاحات العالمية المتداولة، وهنا مكمن خطورته إذا ما صحت المعلومات العلمية المتداولة بشأنه، أي أنه حتى الآن خارج السيطرة، ويحتاج العلماء إلى وقت للتعرف إليه أكثر، وإيجاد اللقاحات المناسبة لاحتوائه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo