دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

بعثة المنتخب السوداني تصل إلى الدوحة للمشاركة في كأس العرب

28/11/2021 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصلت بعثة المنتخب السوداني لكرة القدم إلى الدوحة اليوم الأحد، للمشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي يتطلع من خلالها المنتخب السوداني لتقديم أفضل المستويات بمعنويات عالية في ظل تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا المقبلة، والتي ستقام في الكاميرون بداية العام المقبل.

ويترأس بعثة المنتخب السوداني والتي تضم 53 فردًا، طه فكي شيخ طه نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وانضم للبعثة مؤخرًا المدافع أطهر الطاهر لاعب سموحة المصري، كما سينضم اليوم اللاعب وليد حسن لاعب التعاون الليبي.

وأدى المنتخب السوداني مرانه الاخير بملعب نادي سباق الخيل بالخرطوم صباح أمس السبت بمشاركة جميع لاعبيه.

ويستهل المنتخب السوداني مباراته الأولى أمام نظيره الجزائري في الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة يوم الأربعاء المقبل الاول من ديسمبر الجاري بملعب أحمد بن علي بنادي الريان، كما سيواجه يومي 4 و7 من ذات الشهر مصر ولبنان على التوالي.

وكان المنتخب السوداني قد تأهل الى نهائيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بعد فوزه على نظيره الليبي بهدف دون رد في يونيو الماضي باستاد خليفة الدولي

المشاركة الرابعة

وتعتبر مشاركة المنتخب السوداني في البطولة هي الرابعة له بعد نسخة 1998 في قطر، و2002 في الكويت، و2012 في السعودية، ويأمل في الظهور بمستوى مشرف في أول نسخة من البطولة يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويرى المدير الفني الفرنسي للمنتخب السوداني هوبيرت فيلود أن البطولة تتطلب مضاعفة الجهود والتركيز، خاصة في ظل مشاركة المنتخبين الجزائري والمصري في مجموعته باعتبارهما أكثر تمرسًا في البطولات الإفريقية، ويضمان نخبة من اللاعبين المميزين.

وكان المنتخب السوداني قد خاض مباراتين بالمغرب لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وخسر من المغرب بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل بدون أهداف مع غينيا بيساو.

وتضم قائمة المنتخب السوداني: علي عبد الله أبو عشرين، وإسحق آدم ومحمد المصطفى وعلي فارس عبد الله، ومحمد إبراهيم وضاح، ومحمد أحمد إرينق، وأمير كمال، وصلاح نمر، وأحمد آدم، ووليد حسن، وأطهر الطاهر، ونصر الدين الشغيل، وصلاح عادل، ووالي الدين، وأبو عاقلة عبد الله، ومحمد الرشيد، وضياء الدين محجوب، ومحمد عبد الرحمن، ورمضان عجب، والجزولي نوح، ومعاذ القوز.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo