دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بهدف تأسيس مركز إقليمي لوجستي للمركبات

شراكة استراتيجية بين المناطق الحرة و"الفردان أوتوموتيف"

28/11/2021 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة المناطق الحرة-قطر وشركة "الفردان أوتوموتيف"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الفردان، اتفاقية تعاون استراتيجي لتأسيس مركز إقليمي لوجستي للمركبات المختلفة ووسائل النقل وقطع الغيار، وغيرها.

وقع الاتفاقية كل من السيد ليم مينج وي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة -قطر، والسيد عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان.

وسيقام المركز الإقليمي لشركة "الفردان أوتوموتيف" في مجمع صناعات وسائل النقل بمنطقة "أم الحول" الحرة، بالقرب من ميناء حمد، على مساحة قدرها 67 ألف متر مربع، وسيعتمد أحدث الأنظمة اللوجستية والعمليات لاستيراد المركبات، والمعدات الثقيلة، والدراجات النارية وقطع الغيار بما يلبي احتياجات السوق، بما في ذلك تنمية القدرات والكفاءات البشرية.

أحمد السيد: نرحب بشراكتنا مع مجموعة الفردان الرائدة وبتأسيس مركز إقليمي للمركبات في المناطق الحرة

ورحب سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة -قطر، بهذه الشراكة، وقال: "نرحب بشراكتنا مع مجموعة الفردان الرائدة وبتأسيس مركز إقليمي للمركبات في المناطق الحرة.. تعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بدعم الشركات الوطنية البارزة التي تتمتع بإمكانات هائلة وتساهم في دعم سلاسل التوريد".

وأكد سعادته أن المناطق الحرة تقدم، من خلال بنيتها التحتية المتقدمة وبيئة العمل الملائمة، منصة مثالية للشركات الوطنية لتحقق المزيد من النجاح والتوسع في المنطقة.

حريصون على تمكين الشركات الوطنية وشركائها العالميين من الاستفادة من الفرص الاستثنائية التي تتيحها المناطق الحرة

وتابع: "نحن حريصون على تمكين الشركات الوطنية وشركائها العالميين من الاستفادة من المزايا والفرص الاستثنائية التي تتيحها المناطق الحرة لتحقيق أهدافنا المشتركة الرامية إلى ترسيخ مكانة قطر كمركز إقليمي وعالمي للتجارة".

ومن جانبه، قال السيد عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان، إن المركز اللوجستي للاستيراد سيمثل نقلة نوعية في تنمية وتوفير أفضل الخدمات اللوجستية التي سيكون لها تأثير إيجابي مباشر على مختلف القطاعات المستفيدة من هذه الخدمات، خصوصًا قطاع السيارات والمركبات.

وأضاف: "نحن سعداء بأن نعمل مع هيئة المناطق الحرة لتأسيس هذا المركز، ونرى هذه الخطوة على أنها تكملة لأعمالنا ونشاطاتنا في خدمة مختلف القطاعات في دولة قطر".

33.JPG
 

ويضم مجمع صناعات وسائل النقل في المناطق الحرة نخبة من الشركات العالمية البارزة، من بينها شركة "غوسين أدفانس موبيليتي"، و"زووم كار"، و"آي بي بي" للنقل الكهربائي، و"فولكس واجن"، وغيرها من الشركات العالمية، وتتوقع الهيئة انضمام المزيد من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في المجال قريبًا.

وتوجد في المناطق الحرة مجمعات مخصصة لقطاعات مستهدفة تشمل الصناعات والخدمات البحرية، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا الناشئة بما يدعم نمو هذه القطاعات من خلال توفير البنية التحتية والمرافق الأمثل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo