دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بهدف مكافأتهم على دعمهم المستمر لبرنامج المتطوعين

لاعبو منتخبنا الوطني يشاركون في جلسة تدريبية مع متطوعي بطولة كأس العرب

28/11/2021 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة التدريبية
جانب من الجلسة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

شارك خمسة من لاعبي المنتخب القطري الأول لكرة القدم اليوم في جلسة تدريبية في مرافق التدريب بأسباير زون مع عدد من المتطوعين بالتعاون مع الفيفا واللجنة المنظمة، وذلك بهدف مكافأتهم على دعمهم المستمر لبرنامج المتطوعين.

وضم خماسي المنتخب القطري كل من الحارس مشعل برشم وجاسم جابر ويوسف حسن ونايف الحضرمي وخالد منير، وشهدت الجلسة التدريبية حوارات شيقة ولقاءات قيمة بين جميع المشاركين والمتطوعين بحضور السيد ناصر المغيصيب مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد علي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخبات بالاتحاد القطري لكرة القدم.

علي الصلات: مشاركة لاعبي المنتخب القطري مع المتطوعين تأتي كبادرة تشجيعية

وأكد السيد علي الصلات أن مشاركة لاعبي المنتخب القطري مع المتطوعين، تأتي كبادرة تشجيعية من لاعبي المنتخب من أجل تحفيزهم لتقديم بطولة مميزة، مشيرًا إلى أن المتطوعين دائما ما يعتبرون من أهم عناصر النجاح في معظم البطولات الرياضية وغيرها من الأحداث التي حققت قدرًا كبيرًا من النجاح.

المتطوعون يعتبرون دائمًا حجر الأساس في عدد من الأحداث الرياضية التي شهدتها الدوحة

وأوضح الصلات أن المتطوعين يعتبرون دائمًا حجر الأساس في عدد من الأحداث الرياضية التي شهدتها الدوحة في السنوات الماضية، لاسيما وأن هناك عددًا كبيرًا من المتطوعين نجحت قطر في إعدادهم منذ فترة وذلك من خلال إكسابهم الخبرات الضرورية عبر مشاركتهم في البطولات التي تم استضافتها على أرض قطر.

واختتم تصريحاته قائلًا: إن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، تمثل غاية ووسيلة في آن واحد على مستوى إعداد المتطوعين، لأن نجاحهم فيها يمثل شهادة جديدة للتنظيم القطري، كما أنها تعتبر من المحطات المهمة للغاية على مستوى إعداد المتطوعين لمونديال 2022 .

ومن جانبه، قال السيد ناصر المغيصيب إن استراتيجية برنامج التطوع في اللجنة العليا تتمحور حول تحقيق هدفين أساسيين أولهما قصير المدى وهو الإسهام في إنجاح استضافة قطر لبطولة كأس العالم من خلال إمداد المونديال بمتطوعين من مختلف الجنسيات والثقافات لدعم تنظيم هذا الحدث الكروي الضخم، فيما يسهم ثانيهما بعيد المدى في بناء قاعدة بيانات من المتطوعين المؤهلين والقادرين على تقديم الدعم لدولة قطر خلال استضافتها لبطولة كأس العالم في 2022 والفعاليات الأخرى بعدها.

ناصر المغيصيب: العدد الإجمالي للمتطوعين في بطولة كأس العرب وصل 5000 متطوع

وأشار المغيصيب إلى أن العدد الإجمالي للمتطوعين في بطولة كأس العرب وصل 5000 متطوع، حيث تم استقبال أكثر من 55 ألف طلب، وتم الموافقة على 9 آلاف متطوع بعد أن اجتازوا الاختبارات، ليصبح العدد الذي نحتاجه 5 آلاف متطوع و4 آلاف سيكونون في القائمة الاحتياطية تحسبًا لبعض الظروف والتغييرات، وأيضًا بعض الامور الاخرى التي قد تطرأ خلال فعاليات البطولة، وكما تشهد البطولة مشاركة 350 متطوعًا قادمًا من خارج قطر من الدول العربية والأوروبية، تم ادماجهم مباشرة بعد وصولهم للدوحة.

لن ندخر وقتًا ولا جهدًا لتزويد المتطوعين بكافة المهارات والتدريبات اللازمة لضمان إعدادهم بشكل احترافي

وأضاف: "نشاهد تفاعلًا كبيرًا وتعاونًا مميزًا بين الفيفا والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والارث والذي يسهم في تحفيز المتطوعين ويساعدهم في التعرف على ثقافات مختلفة ومهارات قد لا تتواجد الا في الفعاليات الرياضية، لن ندخر وقتًا ولا جهدًا لتزويد المتطوعين بكافة المهارات والتدريبات اللازمة لضمان إعدادهم بشكل احترافي يسهم في تعزيز مكانة قطر في المشهد الرياضي الدولي، ويقدم نموذجا يحتذى به عالميا في مجال العمل التطوعي، كما سيساعد فريق المتطوعين في تعريف الناس بدولة قطر وثقافتها".

وبين أن برنامج التطوع باللجنة شهد أكثر من 380 ألف طلب للانضمام في منافسات مونديال 2022.

بوابة تسجيل المتطوعين استقبلت أكثر من 380 ألف طلب للإسهام في تنظيم مونديال 2022

وكشف المغيصيب أنه منذ إعلان اللجنة العليا في سبتمبر 2018 عن فتح باب التطوع أمام الراغبين في دعم مشوار قطر نحو استضافة المونديال المرتقب استقطب برنامج التطوع أنظار واهتمام عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم، استقبلت بوابة تسجيل المتطوعين أكثر من 380 ألف طلب للإسهام في تنظيم المونديال، والمشاركة في الأحداث الرياضية التي تنظمها قطر استعدادا للبطولة العام المقبل.

وأشار إلى أن المتطوعين كان لهم حضور لافت وبصمة واضحة في إنجاح استضافة قطر لبطولات ومباريات دولية وإقليمية ومحلية، إلى جانب مشاركتهم في فعاليات تدشين استادات مونديال قطر 2022، في إطار رؤيتنا وخططنا الرامية إلى الاستفادة من خبرات ومهارات 20 ألف متطوع خلال المونديال العام المقبل، نتطلع إلى أن يسجل برنامج التطوع سابقة لا مثيل لها بمشاركة أكبر عدد من المتطوعين في تاريخ الدولة.

وشدد مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث بقوله "نحن على يقين تام بأن فريق المتطوعين خلال المونديال سيلعب دورًا أساسيًا في ترسيخ ثقافة التطوع في قطر، وتعزيز مكانة الدولة عالميًا على صعيد العمل التطوعي".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo