دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تستضيف الاجتماع الأول لشبكة التعليم الصحي المتداخل في المنطقة العربية

28/11/2021 الساعة 22:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة قطر الاجتماع الأول لشبكة التعليم الصحي المتداخل الناشئة في المنطقة العربية، والتي تندرج تحت الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة، بمشاركة أكثر من 30 أكاديميًا ومتخصصًا في مجال الرعاية الصحية والمهتمين بمجال التعليم الصحي المتداخل، من عشر دول في الشرق الأوسط.

ناقش الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، عددًا من الموضوعات ذات الصلة بإنشاء الشبكة في المنطقة، ودورها وأهميتها، للتعاون الأكاديمي والبحثي والسريري بين الجامعات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط خاصة، إلى جانب استعراض تجارب شبكات إقليمية من أنحاء مختلفة من العالم.

ورحبت الدكتورة آلاء العويسي، رئيس لجنة التعليم الصحي المتداخل في مكتب نائب الرئيس للعلوم الصحية والطبيّة بجامعة قطر، بالمشاركين المهتمين، وبأن يكونوا جزءًا من هذه الشبكة.

آفاق جديدة في تعليم الرعاية الصحيّة

وقد عبّرت عن سعادتها بسبب نمو وتطوّر مجال التعليم الصحي المتداخل في المنطقة، خاصة بعد انعقاد المؤتمر الأوّل للتعليم الصحي المتداخل في الشرق الأوسط بعنوان "آفاق جديدة في تعليم الرعاية الصحيّة"، الذي تم استضافته من قِبل جامعة قطر في سنة 2015.

وقالت: "ستقوم الشبكة بإنشاء وتعزيز الشراكات في المنطقة والعالم، كما ستساعد على تبادل الخبرات، كما سيكون منتدى لمناقشة القضايا المهمّة، فيما يتعلق بالممارسات التعاونيّة الدوليّة المتعلقة بالتعليم الصحي المتداخل والممارسات التعاونيّة وزيادة إنتاجية البحث من المنطقة لضمان أن استراتيجياتنا ومبادراتنا تستند إلى الأدلة وتتبع أفضل الممارسات".

وقالت البروفيسورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية "إن تطوير شبكة تعليم احترافي في الشرق الأوسط ستعزز منظومة الرعاية الصحية في المنطقة العربية كجزء من الاتحاد العالمي للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية"، واعتبرتها فرصة لتعزيز التعاون بين جامعات ومؤسسات التعليم الطبي بمنطقة الشرق الأوسط".

بدورها، قدمت الدكتورة جوهانا داهلبيرغ، رئيس الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة، نظرة عامة حول الرؤية والرسالة لهذا الاتحاد العالمي، وتحدثت عن أهمية العمل على عوامل التغيير، وتعزيز، وتطوير البحث في مجال التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية.

وانتهى الاجتماع بتقديم اقتراحات وتوصيات للمضي قدمًا في إنشاء شبكة التعليم الصحي المتداخل في الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo