دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزيرا الخارجية الأردني والفلسطيني يبحثان إطلاق تحرك دولي فاعل لإنهاء الاحتلال

23/05/2021 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
وزيرا الخارجية الأردني والفلسطيني
وزيرا الخارجية الأردني والفلسطيني
ع
ع
وضع القراءة

بحث السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني مع نظيره الفلسطيني السيد رياض المالكي اليوم، تنسيق الجهود المشتركة لإطلاق تحرك دولي فاعل لإيجاد أفق حقيقي لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأكد الوزيران خلال اللقاء، أن التصعيد الخطير الذي شهدته القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان على غزة، يؤكد أن القضية الفلسطينية هي أساس الصراع الذي لن تنعم المنطقة بالسلام العادل من دون حلها على الأسس التي تلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967.

وشددا على استمرار العمل المشترك والتنسيق من أجل حماية حقوق أهالي حي الشيخ جراح في بيوتهم، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ومنع إسرائيل من ارتكاب جريمة الحرب التي سيمثلها ترحيل المقدسيين من بيوتهم.

واتفق الصفدي والمالكي على استمرار التنسيق والتشاور بهدف التصدي للممارسات سلطة الاحتلال اللاشرعية التي تقوض عملية السلام، والتواصل مع المجتمع الدولي لبلورة موقف دولي فاعل في مواجهة هذه الممارسات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإيجاد آفاق سياسية حقيقية لتحقيق حل الدولتين.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo