دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة العمل تُشارك في منتدى إقليمي لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

29/11/2021 الساعة 22:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة العمل في أعمال المنتدى الحكومي الإقليمي الثالث لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، الذي يقام تحت شعار "التنسيق الوطني والدولي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في ظل جائحة كورونا "كوفيد-19".

ويهدف المنتدى، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ويقام عبر تقنية "الاتصال المرئي" على مدى يومين، إلى مناقشة أبرز التحديات والتطورات في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في الشرق الأوسط، لاسيما خلال جائحة كورونا "كوفيد-19" ووضع خطط عمل مشتركة من قبل اللجان للتصدي لهذه الجرائم.

ويشارك في المنتدى رؤساء اللجان المعنية بالاتجار بالبشر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من الدول العربية، وممثلون لجهات دولية.

محمد العبيدلي: وزارة العمل قامت بحزمة من الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان

وخلال كلمته في المنتدى، أكد السيد محمد حسن العبيدلي، وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، على جهود دولة قطر في مكافحة الاتجار بالبشر خلال جائحة كورونا "كوفيد-19"، عن طريق التنسيق والتواصل، على الصعيدين المحلي والدولي، مع الجهات ذات الصلة، وذلك انطلاقا من التزام الدولة بحقوق الإنسان وفي إطار رؤيتها الوطنية 2030.

كما أشار إلى دور اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، التي أنشئت لتكون حلقة الوصل في تكوين شراكات دولية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والتصدي له، متحدثًا عن حزمة من الإصلاحات تقودها الدولة ممثلة بوزارة العمل في مجال حقوق الإنسان، منها على سبيل المثال تنظيم عمل مكاتب الاستقدام وإنشاء مراكز لتأشيرات قطر بالدول المرسلة للعمالة بهدف منع دفع العمال لرسوم الاستقدام.

وأشار العبيدلي أيضًا إلى أنه، وعلى الرغم من كل التحديات والصعوبات التي أفرزتها جائحة كورونا "كوفيد-19" والقيود التي فرضت بسببها، إلا أن قطر بقيت ملتزمة ببرامج الإصلاح والتي كان لها الدور الكبير في تقليل الآثار المترتبة على الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo