دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بدء أعمال الاجتماع السابع للجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية

29/11/2021 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بدأت، اليوم الإثنين في كتارا، أعمال الاجتماع السابع للجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة التي تترأسها دولة قطر، ممثلة بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

حضر الافتتاح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العامة للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، ورئيس الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، والمهندس درويش أحمد الشيباني الأمين العام للشبكة، ورؤساء وفود الدول الـ22 المشاركة في الاجتماع.

د. خالد السليطي: نأمل في تحقيق نقلة نوعية في التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة

وفي كلمة بالمناسبة، عبر الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي عن أمله في تحقيق نقلة نوعية في التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في الشبكة، حتى تصل الشبكة للمكانة التي تستحقها دوليا وعالميا وذلك من خلال تأسيس بنى مستدامة هدفها البحث عن آليات مجدية لتمكين تبادل المعرفة والمعلومات في المجالات النظرية والعملية، وإقامة مشاريع ثنائية أو متعددة الأطراف تسهم في خلق فرص للتنمية والتطوير.

من جهته، أعرب المهندس درويش أحمد الشيباني، الأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، الذي أدار جلسات الاجتماع، عن أمله في أن يضع الاجتماع الأطر المناسبة لاستراتيجية بعيدة المدى تسهم في توسيع مجالات التعاون بما يضفي على الشبكة الطابع المؤسسي ويعزز مكانتها وقوتها وفاعليتها دوليا من خلال المشاركات الجديدة، واستقطاب المزيد من الأعضاء.

فعاليات اليوم الأول

وتضمنت فعاليات اليوم الأول تقديم 6 دول جديدة، هي ألبانيا، ورومانيا، وطاجيكستان، وبلغاريا، ورواندا، وغانا، أوراق عملها من خلال عرض مفصل لمشاريعها الثقافية، مع توضيح لهيكلها الإداري والتنظيمي ورسالتها ورؤيتها والإنجازات التي حققتها في ميدان الدبلوماسية الدولية العامة، إلى جانب الجوائز التي حصلت عليها، مع شرح لمسار كل مؤسسة ثقافية لهذه الدول.

وتتواصل غدًا الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني للاجتماع، بعقد سلسلة من المحاضرات والمبادرات في ميدان الدبلوماسية الدولية العامة تتناوب على تقديمها نخبة من الأكاديميين الدوليين، فيما يشهد اليوم الختامي، بعد غد الأربعاء، مناقشة المبادرة التي تقدمت بها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بتحويل الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة إلى منظمة دولية.

FFYmnTtXwAISydG.jpeg
FFYmnSRXsAQGQjF.jpeg
FFYmnSCXoA4jpOS.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo