دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس جهاز قطر للسياحة: مشروع "الدوحة ونتر وندر لاند" سيكون إضافة نوعية للسياحية في قطر

29/11/2021 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع عقد الشراكة
جانب من توقيع عقد الشراكة
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن مشروع "الدوحة ونتر وندر لاند" سيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية في دولة قطر كونه سيكون أكثر من مجرد منطقة ألعاب بل وجهة ترفيهية متكاملة تضاهي أبرز مدن الترفيه العالمية.

جاء ذلك خلال توقيع شركة الديار القطرية وجهاز قطر للسياحة عقدًا مع مجموعة "اليجانسيا" التي تمت ترسية الفرصة الاستثمارية عليها لإقامة وتشغيل مشروع "الدوحة ونتر وندر لاند" في جزيرة "المها" بمدينة لوسيل.

وأبرز سعادته أن هذا المشروع سيضيف وجهة ترفيهية جديدة على قائمة الوجهات السياحية العالمية المتزايدة في قطر والتي تخدم كل المتواجدين داخل دولة قطر والزوار خلال الخمس سنوات القادمة، خاصة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 حيث من المخطط أن ينطلق المشروع قبل بداية كأس العالم العام القادم.

رئيس مجلس إدارة الديار القطرية: المشروع لن يكون بعد اكتماله مجرد نقطة جذب سياحية تستهدف السياحة الداخلية فقط

ومن جهته، أكد سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الديار القطرية، أن المشروع لن يكون بعد اكتماله مجرد نقطة جذب سياحية تستهدف السياحة الداخلية فقط، بل سيتخطى ذلك ليصبح إضافة لافتة ومميزة إلى قائمة الوجهات السياحية المتزايدة ذات المستوى العالمي في قطر.

بدوره، ذكر المهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، أن لوسيل لن تكون، وفق المخططات، مدينة المستقبل التي تحتضن التنوع المجتمعي والبنى التحتية المتطورة والخدمات المتكاملة سواء الحكومية أو الخاصة، والمؤسسات والكيانات الكبيرة محليًا ودوليًا، بل ستكون وجهة ترفيهية بمواصفات عالمية، تضيف ميزة تنافسية جديدة للمدينة ومتنفسا للسكان والزوار على حد سواء.

وأشار إلى أن شركة الديار القطرية تحرص دائمًا على طرح فرص استثمارية متنوعة باستمرار داخل مدينة لوسيل للمستثمرين والقطاع الخاص في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن مشروع "الدوحة ونتر وندر لاند" هو إحدى هذه الفرص الاستثمارية لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار في مدينة لوسيل، فضلا عما سيضيفه من فرص متوالية للاستثمار داخل المدينة خلال فترة إنشاء وتشغيل المشروع في مختلف المجالات.

عبدالله العطية: رغم تحديات التنفيذ في فترة زمنية وجيزة إلا أن هناك ثقة بقوة الشراكة ما بين شركة الديار وقطر للسياحة و"إليجانسيا"

وأوضح أنه من المبرمج أن يبدأ هذا المشروع في استقبال زواره قبل بداية كأس العالم FIFA قطر 2022، مشددًا على أنه رغم تحديات التنفيذ في فترة زمنية وجيزة تقل عن السنة، إلا أن هناك ثقة بقوة الشراكة ما بين شركة الديار القطرية وقطر للسياحة ومجموعة "إليجانسيا" في تحقيق هذا الإنجاز المتميز.

كما حضر توقيع العقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الديار القطرية، والسيد معتز الخياط رئيس مجلس إدارة مجموعة "إليجانسيا"، والسيد فرانك غينياري الرئيس التنفيذي لشركة IMG لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جدير بالذكر أن المشروع قد قامت بطرحة شركة الديار القطرية كفرصة استثمارية فريدة من نوعها لشركات القطاع الخاص بالتعاون مع قطر للسياحة، ومن ثم تقدم عدد كبير من المستثمرين المحليين والعالميين بمقترحاتهم وعروضهم للمشروع، حيث قامت لجنة مشتركة بين شركة الديار القطرية وقطر للسياحة ووزارة التجارة والصناعة بدراسة العروض المقدمة، وفازت مجموعة "إليجانسيا" من بين العروض المقدمة بهذه الفرصة الاستثمارية لتمويل وتنفيذ وتشغيل المشروع.

تفاصيل المشروع

وسيتم تنفيذ مشروع "الدوحة ونتر وندر لاند" على مساحة 200 ألف متر مربع على جزيرة "المها" التي تقع في الجانب الشرقي قبالة ساحل منطقة المارينا ومنطقة طرفة لوسيل التي تحتوي على مجموعة من الفنادق العالمية والمرافق السياحية، بالإضافة إلى بلاس فندوم مركز التسوق الجديد الفخم، فضلا على أنه سيضم ست مناطق ألعاب تضم أكثر من 50 لعبة من الطراز العالمي لمختلف الأعمار.

كما يحتوي المشروع على ناد بحري على الشاطئ وشاليهات عائلية، ومنطقة عامة لإقامة الحفلات والفعاليات المختلفة ومنطقة رياضية، ومطاعم ومقاهي، إلى جانب ممشى وموقف سيارات ضخم حيث تتوفر كل الخدمات لضمان تجربة سياحية فريدة من نوعها للزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية.

ومن المتوقع أن يكون المشروع جاهزًا قبل بداية كأس العالم FIFA قطر 2022 ليكون وجهة سياحية جديدة تضاف لجميع سكان قطر ولضيوف المونديال.

ومع اقتراب انطلاق المونديال الكروي العالمي، يعمل قطر للسياحة يدا بيد مع شركة الديار القطرية على اتخاذ الخطوات والمبادرات اللازمة لتطوير وتنشيط القطاع من خلال إشراك المستثمرين في عملية تطوير وإنشاء هذا المشروع الضخم في مدينة لوسيل العصرية والذي يعتبر إضافة مهمة لمرافق الترفيه في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo