دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في افتتاح بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

المنتخب الوطني يضع آخر اللمسات في مرانه الرئيسي لمواجهة البحرين غدًا

29/11/2021 الساعة 22:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المنتخب القطري تدريباته الرئيسية مساء اليوم الإثنين، من خلال وضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لمواجهة نظيره البحريني غدًا الثلاثاء، لحساب مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 والتي ستجمع بينهما على استاد البيت المونديالي.

وفي نفس المجموعة، يلتقي غدًا أيضًا المنتخب العراقي مع نظيره العماني على استاد الجنوب.

وشهد مران المنتخب أجواء حماسية بمشاركة جميع اللاعبين الموجودين بالقائمة التي حددها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز والتي ضمت 23 لاعبًا، وهم: سعد الشيب، ويوسف حسن، ومشعل برشم (لحراسة المرمى)، وبيدرو ميجيل، وعبدالكريم حسن، ومحمد وعد، وطارق سلمان، وعبدالعزيز حاتم، وأحمد علاء، وعلي أسد، ومحمد مونتاري، وأكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وخوخي بوعلام، وكريم بوضياف، ومصعب خضر، وهمام الأمين، وإسماعيل محمد، والمعز علي، وعاصم مادبو، وبسام الراوي، وخالد منير وعبدالله الأحرق.

التركيز على الجانب الفني

وركز مدرب المنتخب القطري خلال مران اليوم على الاهتمام أكثر بالجانب الفني والتكتيكي لتكوين صورة عن التشكيلة النهائية التي سيدخل بها غمار مواجهة الغد، حيث أظهر اللاعبون التزاما كبيرًا من خلال تطبيق تعليمات المدرب والحرص على تنفيذها.

وظهر التركيز عاليًا لدى اللاعبين لا سيما وأن المواجهة الافتتاحية تكتسي أهمية بالغة وستلعب أمام مدرجات مليئة بالجماهير، وبالتالي فإن الفريق مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية من أجل إسعاد جماهيره الحاضرة في استاد البيت المونديالي.

ويطمح لاعبو المنتخب القطري لحصد لقب البطولة التي ستقام على أرضهم للمرة الثانية، حيث اكتفى بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم آسيا 2019، بالمشاركة في نسختين فقط من النسخ التسع الماضية من بطولة كأس العرب.

وكان منتخب قطر قد أقام معسكرًا أوروبيًا استعدادًا للبطولة، حيث خاض خلاله مباراة تدريبية واحدة مع إحدى الفرق الإسبانية انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وحرص خلالها مدرب المنتخب القطري فليكيس سانشيز على الدفع باللاعبين البدلاء والوقوف على مستواهم قبيل دخول منافسات كأس العرب، لاسيما أن البعض منهم لم يتمكن من المشاركة في التصفيات الأوروبية الأخيرة.

وتجلت مساعي مدرب المنتخب القطري خلال الفترة الأخيرة بالعمل على رفع درجة الجاهزية لكافة اللاعبين بهدف إشراكهم في المباريات المقبلة في البطولة العربية.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب القطري على جهود أكرم عفيف والمعز علي في الخطوط الأمامية والحارس سعد الدوسري وقائد الفريق المخضرم حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وعبدالعزيز حاتم.

العنابي مرشح للقب

ويعد المنتخب القطري من بين المرشحين لنيل اللقب العربي، ليس لكونه يلعب على أرضه وبين جماهيره فحسب، بل لامتلاكه نخبة من اللاعبين يتمتعون بقدرات مميزة وخبرات جيدة اكتسبوها من المشاركات المتعددة في البطولات المحلية والقارية.

وشارك المنتخب القطري في النسخة السابعة عام 1998 على أرضه، وقدم مستويات جيدة مكنته من بلوغ النهائي، لكنه خسر أمام السعودية 1-3، وفي النسخة الرابعة التي استضافتها السعودية عام 1985 اكتفى المنتخب القطري بالمركز الرابع بعد خسارته بركلات الترجيح أمام صاحب الضيافة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

إسماعيل محمد: اللاعبون يطمحون للظهور بصورة إيجابية في بداية مشوار البطولة

من جانبه، أكد إسماعيل محمد لاعب المنتخب القطري أن مواجهة يوم غد أمام منتخب البحرين في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ستكون قوية، مبينا أن اللاعبين يطمحون للظهور بصورة إيجابية في بداية مشوار البطولة.

وأضاف لاعب المنتخب القطري أن اللقاء الافتتاحي له خصوصية ونكهة خاصة وهدفنا الفوز من أجل بلوغ الدور القادم، حيث نتطلع للتتويج بهذه البطولة بعد أن تعلمنا الكثير من الدروس خلال التصفيات الأوروبية، وعشنا أجواء إيجابية واكتسبنا العديد من الخبرات والتي ستنعكس بصورة ممتازة على جاهزية المنتخب.

وتابع "هناك العديد من المنتخبات القوية التي تطمح للظهور القوي ولكن بلا شك منتخب تونس يعد أحد أبرز المرشحين إلى جانب المنتخب المغربي وهما الأكثر جاهزية للمنافسة في ظل امتلاكهما العديد من اللاعبين البارزين في أوروبا، ورغم أن بعض المنتخبات تعاني من غياب بعض لاعبيها الأساسيين لكن ربما تكون فرصة جيدة لظهور بعض اللاعبين الجدد وبالتأكيد ربما تفرز البطولة عدة مواهب صاعدة الأمر الذي يرفع من مستوى البطولة".

بدوره، أكد عاصم مادبو لاعب المنتخب القطري أن الهدف في بطولة كأس العرب يتمثل في المنافسة، خاصة وأن البطولة مختلفة كليا عن التصفيات الأوروبية التي لعبنا خلالها في الفترة الأخيرة.

عاصم مادبو: نحن نعد من بين أفضل المنتخبات التي تملك الحظوظ القوية

وقال مادبو "نحن نعد من بين أفضل المنتخبات التي تملك الحظوظ القوية ولكن هناك منتخبات كبيرة لها نفس الحظوظ وهدفها الظهور بصورة مشرفة وبالتالي حظوظ الجميع مفتوحة"، مضيفًا "لن ندخر جهدنا من أجل إسعاد الجماهير القطرية التي ستكون حاضرة بقوة من أجل المساندة والتشجيع المستمر على استاد البيت المونديالي".

وأشار نجم المنتخب القطري إلى أن المواجهات بين المنتخبين القطري والبحريني لها خصوصية وديربي خليجي مميز يطغى عليه طابع الحماس والجدية، وهدفنا تحقيق العلامة الكاملة لتحقيق انطلاقة جيدة في بداية المشوار، خاصة وأن الانتصار في أول المشوار يعطي اللاعبين دافعًا معنويًا كبيرًا من أجل مواصلة المسيرة بنجاح على أمل التتويج باللقب الأول بالبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo