دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قبل المباراة الأولى بين المنتخبين في كأس العرب

المنتخب الموريتاني يختتم تحضيراته استعدادًا لمواجهة تونس

29/11/2021 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المنتخب الموريتاني تحضيراته لمواجهة نظيره التونسي غدًا الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي في الريان في منافسات النسخة العاشرة لكأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق غدًا وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبًا.

وأشرف الفرنسي ديديي داروزا مدرب المنتخب الموريتاني على الحصة التدريبية مساء اليوم، حيث لجأ للتركيز على نقاط القوة التي تميز الفريق التونسي، بالإضافة لتكثيف الجوانب الخططية والفنية.

وشهدت تدريبات المنتخب الموريتاني التحاق المدافع عبد اللاي سي، ولاعب الوسط جاسوما فافونا، فيما يفتقد المنتخب الموريتاني لجهود الثنائي الهجومي إسماعيل دياكيتي وياسين الشيخ الولي بسبب الإصابة، بجانب اللاعب الحسن أحويبيب، الأمر الذي اضطر المدرب الفرنسي ديديه داروزا لتوجيه الدعوة لثلاثة لاعبين لتعويض هذا الغياب، وهم إدريسا تيام، عمر امبارك، وأبلاي سي.

وسبق للمنتخبين الموريتاني والتونسي أن تقابلًا رسميًا ووديًا في 13 مباراة على مدار 58 عامًا، وكان اللقاء الأول عام 1963 ضمن منافسات الألعاب الإفريقية وانتهى بخسارة موريتانيا برباعية نظيفة، ولم تعرف موريتانيا الفوز طوال تاريخها على المنتخب التونسي، حيث خسرت في 10 مباريات سابقة، وتعادلت في ثلاث أخرى، كما استقبلت شباكها 23 هدفًا وسجلت 5 أهداف فقط.

والتقى المنتخبان أربع مرات في مرحلة تصفيات كأس العالم (في عامي 2000 و2015)، وكانت الأفضلية للمنتخب التونسي الذي فاز بكل المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo