دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

يتواجهان غدا باستاد أحمد بن علي

كأس العرب : السودان والجزائر يقصان شريط المجموعة الرابعة

30/11/2021 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
استاد أحمد بن علي
استاد أحمد بن علي
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب السوداني لكرة القدم في الواحدة ظهر غد الأربعاء نظيره الجزائري باستاد أحمد بن علي بالريان، مع انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل ،وبمشاركة 16 منتخبا عربيا.

السعي لبداية مثالية

ويسعى المنتخب السوداني لبداية مثالية تساهم في تحقيق طموحاته بالذهاب بعيدا في البطولة، رغم صعوبة المواجهة بالنسبة له على خلفية تاريخهما في البطولات الأفريقية ، حيث تميل الأفضلية للمنتخب الجزائري.. غير أن طموحات المنتخب السوداني الذهاب بعيدا في البطولة.

وواصل المنتخب السوداني تدريباته بملعب نادي المرخية حيث وصل لدرجة جيدة من الاستعداد البدني والفني ، واطمأن المدير الفني هوبيرت فيلود على التشكيلة التي سيؤدي بها المباراة ، ووقف على نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الجزائري من خلال الفيديوهات.

وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة اللاعب وليد حسن الذي انضم للبعثة قادما من ليبيا، والذي يعتبر إضافة جيدة للهجوم.

ويتطلع المنتخب السوداني للظهور بمستوى مشرف وتحقيق الفوز في المباراة رغم صعوبتها، حيث أكد المدرب فيلود أن القرعة أوقعت السودان مع الجزائر ومصر ولبنان.

طريق التأهل 

وكان المنتخب السوداني قد تأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بعد فوزه على نظيره الليبي بهدف دون رد في يونيو الماضي باستاد خليفة الدولي، كما تعتبر مشاركة المنتخب السوداني في البطولة هي الرابعة له بعد نسخة 1998 في قطر، و2002 في الكويت، و2012 في السعودية.

وخاض مباراتين بالمغرب لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، وخسر من المغرب بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل بدون أهداف مع غينيا بيساو.

وتضم قائمة المنتخب السوداني: علي عبدالله أبو عشرين، وإسحق آدم ومحمد المصطفى وعلي فارس عبدالله، ومحمد إبراهيم وضاح، ومحمد أحمد إرينق، وأمير كمال، وصلاح نمر، وأحمد آدم، ووليد حسن، وأطهر الطاهر، ونصر الدين الشغيل، وصلاح عادل، ووالي الدين، وأبو عاقلة عبدالله، ومحمد الرشيد، وضياء الدين محجوب، ومحمد عبدالرحمن، ورمضان عجب، والجزولي نوح، ومعاذ القوز.

الجزائري يسعى للفوز

في المقابل يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز على نظيره السوداني، والانطلاق بقوة في البطولة التي يهدف للظفر بلقبها.

وكان المنتخب الجزائري قد واصل تدريباته في اليومين الماضيين، بمشاركة جميع لاعبيه بما فيهم مبلوحي وابراهيمي وعبد اللاوي وسعيود آخر الملتحقين بمعسكر/الخضر/.

وركز الطاقم الفني بقياده المدرب الوطني مجيد بوقرة خلال التدريبات السابقة على الجانب التكتيكي ، وكيفية الوصول الى الشباك معتمداً على مهارات مهاجميه المحترفين في الأندية القطرية بغداد بونجاح، ويوسف وبلايلي، وياسين براهيمي، الى جانب هلال سوداني . حيث اهتم الجهاز الفني كثيراً على الهجمات السريعة بأطراف الملعب والتدريب على اللمسات الأخيرة واستغلال الفرص لتسجيل الأهداف.

وعقد المدرب مجيد بوقرة اجتماعاً مع اللاعبين حيث تم استعراض فيديو لآخر مباريات المنتخب السوداني ، وشرح نقاط القوة لدى منافسه ووقف عندها مطالبا بالتركيز وعدم إتاحة الفرصة لعناصر المنتخب السوداني للتوغل والتسديد.

تاريخ المشاركة 

ولا تمتلك الجزائر تاريخا طويلا في بطولة كأس العرب، فمن أصل 9 بطولات شاركت في نسختي 1988 التي أقيمت في الأردن و1998 التي أقيمت في قطر فقط، وودعت من دور المجموعات في كلتيهما.

وضمت قائمة المنتخب الجزائري المشاركة في البطولة في حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عبد الرحمن مجادل ومصطفى زغبة، وفي خط الدفاع: جمال بن العمري، مهدي تاهرات، أيوب عبد اللاوي، حسين بن عيادة، أيمن بوقرة، محمد توقاي، إلياس شتي وعبد القادر بدران، وفي خط الوسط: مهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكرياء دراوي وحسام مريزيق، وفي خط الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح، أمير سعيود، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، زكرياء بوتمان، مروان زروقي وهلال سوداني.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo