دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ضمن منافسات بطولة كأس العرب

مصر ولبنان .. مواجهة مرتقبة ورغبة في تحقيق الفوز

30/11/2021 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
من تدريبات المنتخب المصري
من تدريبات المنتخب المصري
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره اللبناني غدا الأربعاء على استاد "الثمامة" في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ستفتتح مساء اليوم بمشاركة 16 منتخبا، وتستمر منافساتها حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

خطوة نحو التأهل

ويدخل المنتخبان مباراة الغد برغبة تحقيق الفوز وقطع خطوة أولى نحو التأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم المنافسة على لقب البطولة التي تقام للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتصب كل التكهنات في صالح منتخب مصر في ظل تفوقه التاريخي في المواجهات الثنائية مع نظيره اللبناني، فضلا عن سمعته الكروية التي تسبقه على الصعيدين الإفريقي والعربي.

ويمني المنتخب المصري النفس بتحقيق الفوز خلال مباراة الغد، في بداية مشواره نحو تحقيق اللقب الثاني في البطولة بعد الأول الذي حصده على حساب نظيره السعودي في النسخة السادسة عام 1992 التي أقيمت في سوريا.

وتخوض مصر مشاركتها الخامسة في العرس العربي بكل تنافسية وعزم من أجل الذهاب بعيدا بالتتويج باللقب، لاسيما أن هذه المنافسات تأتي بمثابة أفضل استعداد قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في التاسع من يناير العام المقبل في الكاميرون.

استعداد وجدية 

واستعد المنتخب المصري بجدية لمباراته الافتتاحية أمام نظيره اللبناني، حيث واصل تدريباته على الملاعب المفتوحة بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير، فور الوصول إلى الدوحة مساء السبت، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الذين أعلنوا التحدي للفوز باللقب العربي.

في المقابل، يسعى المنتخب اللبناني في مشاركته الرابعة تواليا والثامنة في البطولة العربية، إلى تحقيق إنجاز اجتياز دور المجموعات على الأقل خاصة بعدما خرج مبكرا من المسابقة في النسخ الثلاث الأخيرة.

ويخوض منتخب لبنان تدريباته على ملعب نادي السد وسط مشاركة جميع اللاعبين وتحت إشراف التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني للمنتخب، والذي يركز على الجوانب الفنية والبدنية للاعبين من أجل الوصول لأفضل جاهزية قبل خوض المواجهة المرتقبة أمام مصر.

وتعد مواجهة مصر ولبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين، حيث سبق أن تواجها في ست مناسبات، بواقع ثلاث مواجهات في البطولات العربية، ومثلها بصورة ودية.

ويتفوق المنتخب المصري على نظيره اللبناني في المواجهات المباشرة بينهما، حيث نجح في الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين فقط.

وكان أول فوز لمصر على لبنان (4 - صفر) في عام 1961 ضمن منافسات دورة الألعاب العربية، فيما كان الفوز الأخير في مباراة ودية أقيمت بالقاهرة وانتهت (4 - 1) في عام 2012، بينما كان التعادل الوحيد بين الفريقين (1-1) في مباراة ودية أقيمت في بيروت في عام 1995.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo