دولار أمريكي 3.61ريال
جنيه إسترليني 4.67ريال
يورو 3.93ريال

أطلقتها وزارة الصحة العامة

خدمة إلكترونية جديدة تتيح للمنشآت الغذائية الاعتراض على نتائج التفتيش

21/04/2025 الساعة 17:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الصحة العامة خدمة إلكترونية جديدة عبر النظام الإلكتروني لسلامة الغذاء "واثق" تتيح للمنشآت الغذائية تقديم الاعتراض على نتائج التفتيش المحلي أو قرارات الإنفاذ الناتجة عنها أو نتائج المختبر، ليصل بذلك عدد الخدمات التي يقدمها النظام إلى 20 خدمة.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى تعزيز الشفافية وتدعيم التعاون بين الجهات الرقابية "إدارة سلامة الغذاء بوزارة الصحة العامة"، والمنشآت الغذائية المعنية كالمخازن، والمطاعم، والمصانع، وغيرها.

ويمكن للمنشآت من خلال هذه الخدمة، الاعتراض على نتائج التفتيش المحلي أو قرارات الإنفاذ بناء على مبررات واضحة وأسس علمية، مع إمكانية إرفاق أدلة أو مستندات داعمة مثل الصور وملفات "بي دي أف".

وأوضحت الوزارة أن تقديم الاعتراض يجب أن يتم في غضون 15 يوما من تاريخ استلام نتيجة التفتيش أو قرار الإنفاذ، حيث تتم معالجة طلبات الاعتراض عبر نظام "واثق"، الذي يتيح للمنشآت متابعة حالة طلبات الاعتراض الخاصة بها، وذلك باستخدام رقم مرجعي مخصص لها.

وأشارت إلى أنه بعد دراسة الطلب من قبل الفرق المختصة من إدارة سلامة الغذاء، تتلقى المنشأة الملاحظات والقرار عبر البريد الالكتروني.

وعلى حسب الحالة يحظى الطلب بالموافقة على الاعتراض وتعديل القرار، أو رفض الاعتراض مع توضيح الأسباب، أو إعادة الطلب لمزيد من المراجعة، كما يتم إشعار المنشأة عبر رسالة قصيرة بضرورة الاطلاع على صندوق الوارد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2025

atyaf company logo