دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

المستشار الفني للمنتخب اللبناني يُشيد بالتنظيم الرائع لبطولة كأس العرب

30/11/2021 الساعة 19:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد يوسف محمد المستشار الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم، جاهزية منتخب بلاده لدخول غمار منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 التي انطلقت اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبًا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال المستشار الفني للمنتخب اللبناني "نريد تحقيق بداية إيجابية وقوية تعطينا حافزًا مهمًا للاستمرارية بخط تصاعدي، ونتطلع للظهور بالصورة المأمولة في مواجهة المنتخب المصري غدًا الأربعاء.

يوسف محمد: المنتخب اللبناني جاهز لكل السيناريوهات واستعد بصورة ممتازة للبطولة

وتابع "المنتخب اللبناني جاهز لكل السيناريوهات واستعد بصورة ممتازة للبطولة ولمجابهة منتخبات المجموعة والكل شاهد الأداء الجيد للمنتخب خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والعروض القوية في المباريات الماضية ولازالت حظوظنا قائمة ببلوغ الملحق الآسيوي، وفرصتنا كبيرة كون المنتخب اللبناني سيخوض في الجولات المتبقية ثلاث مواجهات على أرضه، بالإضافة لذلك نريد مواصلة حضورنا العربي المميز على مدار البطولات السابقة لكأس العرب كون المنتخب اللبناني يعتبر من مؤسسي هذه البطولة".

وحول حظوظ المنتخب اللبناني في المجموعة التي تضمه بجانب منتخبات الجزائر ومصر والسودان، قال مستشار المنتخب اللبناني الحالي ونجمه السابق "نفتقد لجهود بعض اللاعبين المحترفين لعدم السماح لهم من قبل أنديتهم في الدوريات الأوروبية أمثال سوني سعد وباسل جرادي وجوان العمري بجانب إصابة حسن معتوق وآمالنا كبيرة على العناصر الموجودة".

وقال "مجموعتنا تضم الجزائر بطل إفريقيا ومنتخب مصر بطل إفريقيا السابق وكل من المنتخبين يضمان عناصر بارزة رغم وجود بعض الغياب للاعبين المحترفين عن صفوف هذه المنتخبات، حيث يفتقد المنتخب المصري لجهود نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وكذلك المنتخب الجزائري الذي يفتقد لخدمات نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، وبجانب هذه المنتخبات لا يمكن أيضا إغفال قوة المنتخب السوداني المجتهد والساعي لترك بصمته في البطولة".

البطولة برمتها تعد حدثًا فريدًا ومكسبًا هائلا للكرة العربية بجانب التنظيم الرائع لدولة قطر

وقال إن عودة منافسات بطولة كأس العرب بالتأكيد جاءت مميزة وبحلة جديدة بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفًا "البطولة برمتها تعد حدثًا فريدًا ومكسبًا هائلا للكرة العربية بجانب التنظيم الرائع لدولة قطر، وذلك منذ لحظة الوصول إلى الدوحة فضلا عن مقرات الوفود والمنشآت الرائعة والملاعب التدريبية".

وتابع "دولة قطر اعتبرت كأس العرب بمثابة البروفة قبل أقل من عام على انطلاق المونديال وتمكنت من القيام بجهود كبيرة ضمن إطار جهودها الرامية لتحقيق استضافة مميزة لبطولة كأس العالم، ونأمل استمرارية البطولة التي عادت بعد غياب طويل بحلة جديدة ومميزة".

وأضاف أن استمرارية كأس العرب لها مكاسب كبيرة للكرة العربية، ولا بد من المحافظة عليها وهي مهمة على الصعيدين الفني والإداري ولا بد من السعي الكبير لاستمراريتها لأنها تعني الكثير للكرة العربية، وتجمع هذه المنتخبات في بطولة واحدة يعزز من المستوى الفني لها.

يجب على المنتخبات العربية تبني التجربة الكروية القطرية الناجحة

وختم السيد يوسف محمد حديثه بالقول "يجب على المنتخبات العربية تبني التجربة الكروية القطرية الناجحة والتي أثمرت تحقيق لقب كأس آسيا 2019 من خلال الخطة التي وضعها الاتحاد القطري لكرة القدم على مدار سنوات ونجاحه ببناء منتخب تمكن من الوصول للواجهة الآسيوية، ولا بد من العمل بأسس سليمة وصحيحة لكي تظهر النتائج وتتحقق الإنجازات".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo