دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مدرب منتخب مصر غير راض عن الأداء أمام لبنان في كأس العرب

01/12/2021 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري لكرة القدم عدم رضاه عن أداء فريقه أمام لبنان رغم الفوز بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تستضيفها الدوحة حاليًا بمشاركة 16 منتخب تحت مظلة الـ"فيفا" وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وقال "كيروش" في المؤتمر الصحفي اليوم عقب المباراة: "قدمنا مباراة جيدة اليوم، حيث ضغط لاعبو المنتخب المصري على المنافس طيلة اللقاء، وخلقنا الكثير من الفرص إلى أن حصلنا على ركلة جزاء تمكنا خلالها من افتتاح النتيجة وتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط لكن رغم ذلك لست راضيًا تمامًا عن الأداء".

إضاعة العديد من الفرص

وأضاف مدرب منتخب مصر أن فريقه أضاع العديد من الفرص كان من الممكن أن تصل بالنتيجة إلى أربعة أو خمسة أهداف خلال المباراة، قائلا: "لكن الفريق اصطدمنا بالصلابة الدفاعية للاعبي منتخب لبنان كما ان حارس مرماهم أنقذ منتخبه من عدة فرص محققة".

وشدد أن أداء المنتخبين المصري واللبناني كان مميزًا من الناحية البدنية والضغط في كل أرجاء الملعب طوال 90 دقيقة، موضحًا أن المنتخب المصري عمل على خلق الفرص لكن كان ينقصه انهاء الهجمات بنجاح والتسجيل منذ بداية المباراة.

إشادة باستاد الثمامة

ومن جانبه، قدم التشيكي إيفان هاسيك المدير الفني لمنتخب لبنان التهنئة لمنتخب مصر على الفوز (1-صفر) في المباراة، مشيدًا في الوقت نفسه باستاد الثمامة أحد ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، والأجواء المميزة التي شهدتها المباراة.

وقال هاسيك، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه لم يكن مسرورًا من أداء فريقه لكرة القدم في الشوط الأول، خاصة أنه تم التركيز على الأمور الدفاعية فقط دون اللجوء للعب الهجومي.

وأضاف أن الأمر تحسن بعض الشيء في الشوط الثاني، لكن لم يكن لدينا فرص كثيرة للتسجيل، خاصة بعد تقدم منتخب مصر عن طريق ركلة جزاء.

إيفان هاسيك: التركيز على الدفاع لم يكن سيئًا في الشوط الأول الذي خرج سلبيًا

واعتبر مدرب لبنان أن التركيز على الدفاع لم يكن سيئًا في الشوط الأول الذي خرج سلبيًا، ولكن في مباريات كرة القدم إذا أردت تحقيق الفوز يجب عليك تغيير الطريقة إلى الهجوم.

وخاضت لبنان مباراتها الأولى في المجموعة الرابعة، أمام مصر وخسرت (صفر-1)، قبل خوض مباراتها الثانية المقررة السبت المقبل أمام منتخب الجزائر، والتي ستحدد بشكل كبير مصيرها في التأهل إلى الدور الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo