في أولى مباريات الفريقين في كأس العرب

المنتخب المغربي يفوز على نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة

01/12/2021 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب المغربي فوزًا كبيرًا على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، في الجولة الاولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 المقامة حاليا بالدوحة في نسختها العاشرة وتستمر لغاية 18 من ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

سيطر المنتخب المغربي على المجريات اللعب وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتقدم حتى الدقيقة 31 والتي شهدت الهدف الاول عن طريق اللاعب محمد النهيري من تسديدة قوية خدعت حارس مرمى المنتخب الفلسطيني وسكنت الشباك.

في المقابل جاء أول ظهور حقيقي للهجوم الفلسطيني عند الدقيقة 43 عندنا سدد محمد رشيد الكرة أرضية زاحفة ولكن تصدى لها حارس مرمى المغرب لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب "أسود الاطلس" بهدف نظيف.

سيطرة مغربية

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المغرب السيطرة ونجح عبدالاله حفيظي في إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها مباشرة داخل المرمى الفلسطيني في الدقيقة 56، وفي المقابل جاءت محاولات المنتخب الفلسطيني الخجولة ضعيفة لم ترق إلى خطورة حقيقية على مرمى المغرب .

ومن هجمة منظمة سريعة تمكن عبدالآله حفيظي من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب المغرب عندما انطلق وسدد من امام المنطقة على يمين حارس مرمى فلسطين في الدقيقة 64، والغى حكم المباراة هدفًا للمغرب بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية "الفار" أحرزه اللاعب وليد أزارو في الدقيقة 70.

واختتم المنتخب المغربي سيطرته على المباراة بإحرازه الهدف الرابع من ركلة جزاء أنبرى لها نجم الفريق بدر بانون وسددها بنجاح في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز أسود الاطلس برباعية نظيفة.

بطل النسخة الأخيرة

والمنتخب المغربي هو حامل لقب أخر نسخة لبطولة كاس العرب والتي اقيمت في السعودية عام 2012 بعد تغلبه على نظيره الليبي بركلات الجزاء الترجيحية 3-1، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ليحرز أسود الأطلس اللقب الأول في تاريخهم.

FFimj20XMAQHE02.jpeg
FFimj1BX0AEuhxx.jpeg
FFimj20XMAQHE02.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo