دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

توماس باخ: إقامة الألعاب الأولمبية صيف 2021 في طوكيو

24/05/2021 الساعة 10:47 (بتوقيت الدوحة)
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مجددا أن الألعاب الأولمبية المقرر أن تستضيفها طوكيو ستقام هذا الصيف على الرغم من المعارضة الشعبية الكبيرة في اليابان، حيث تخضع معظم البلاد لحالة طوارئ لمكافحة عدوى فيروس كورونا المتصاعدة.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/ قال باخ، إن "التضحيات" ستكون ضرورية لضمان إقامة الألعاب، مؤكدا أن تطعيم الرياضيين سيكون من ضمن مجموعة من الإجراءات لضمان "بيئة آمنة" في الألعاب.

وكان السيد جون كوتس، المسؤول البارز في اللجنة الأولمبية الدولية، قد أكد يوم /الجمعة/ الماضي أن الألعاب الأولمبية في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس ستقام حتى إذا ظلت العاصمة اليابانية في حالة طوارئ.

وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت منتصف الشهر الجاري توسيع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا لتشمل ثلاث مقاطعات إضافية، في حين قدم نشطاء عريضة يطالبون فيها بإلغاء الحدث حملت توقيع أكثر من 352 ألف شخص.

ووقع 352 ألف شخص على عريضة على الإنترنت بعنوان "ألغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا"، أطلقها في أوائل مايو كنجي أوتسونوميا، المحامي والمرشح السابق لمنصب حاكم طوكيو.

وقال أوتسونوميا في تصريح للصحافيين "السرعة الكبيرة بشكل خاص التي تم بها جمع التوقيعات في اليابان تعكس الرأي العام"، حيث أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت منذ العام الماضي أن 60 إلى 70 بالمئة من السكان يعارضون إقامة الألعاب هذا الصيف.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo