دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في أول لقاء بينهما لحساب الجولة الثانية

الإمارات تطمح لتعزيز آمالها وموريتانيا تسعى للتعويض

02/12/2021 الساعة 16:51 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب الإماراتي
المنتخب الإماراتي
ع
ع
وضع القراءة

تكتسب مواجهة يوم غد الجمعة بين المنتخبين الإماراتي والموريتاني أهمية خاصة لكليهما بأهداف متباينة وطموحات مشروعة، عندما يلتقيان على استاد 974 لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

المواجهة الأولى 

وتحمل المواجهة بين المنتخبين الرقم واحد في تاريخ اللقاءات إذ لم يسبق لهما أن التقيا في أي مباراة رسمية، ويدرك المنتخب الإماراتي أن تحقيق الفوز غدا سيضعه رسميا في الدور ربع النهائي وسيعزز من موقعه في ترتيب المجموعة.

وينتظر الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي ردة فعل قوية من اللاعبين بعد الهبوط والتراجع الذي شهده أداء المنتخب في الشوط الثاني للمواجهة الافتتاحية، أمام المنتخب السوري التي انتهت بتفوق المنتخب الإماراتي بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف، وقد اعترف مارفيك بالتراجع المخيف لأداء المنتخب خلال تلك المواجهة، مشددا على أهمية تلافي الأخطاء التي ارتكبت في الثلث الأخير والتركيز على الجوانب الانضباطية واللعب بتوازن في كافة الخطوط .

ويعول المدرب الهولندي مارفيك على تحركات الهداف علي مبخوت في الخطوط الأمامية بجانب كايو كانيدو ومهارة طحنون الزعابي وعلي سالمين في الوسط وخبرة الحارس المخضرم علي خصيف، فيما سيفتقد المنتخب الإماراتي لجهود اللاعب محمود خميس بسبب تلقيه البطاقة الحمراء خلال مواجهة سوريا الماضية .

تاريخ جديد 

ويمني أبناء الإمارات النفس بكتابة تاريخ جديد لمنتخب بلادهم في مونديال العرب لاسيما أنه لم يسبق أن توج باللقب على اعتبار أنه شارك في نسخة واحدة فقط ولعب خلالها 4 مباريات، وفاز مرة وخسر 3 مباريات، وسجل 6 أهداف، واستقبل 8 أهداف.

ومن جانبه، يتطلع منتخب موريتانيا لفتح صفحة جديدة ونسيان الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام المنتخب التونسي بخماسية مقابل هدف، ويبحث عن استعادة الثقة من جديد وإزعاج المنتخب الإماراتي، ويعلم الفرنسي ديديه غوميس دا روزا مدرب منتخب موريتانيا أن الأمل لايزال قائمًا للعبور نحو الدور المقبل، على الرغم من حالة الإحباط التي سادت أجواء المنتخب عقب الخسارة التي تعرض لها أمام تونس، ولكنه سيسعى لاسترجاع الثقة والاعتماد على ردة الفعل من اللاعبين لترك بصمة في هذه البطولة العربية التي تعود بعد غياب طويل.

ويسعى المنتخب الموريتاني للعب بحذر دفاعي والتعامل بواقعية شديدة مع مفاتيح لعب المنتخب الإماراتي خشية التعرض لخسارة ثقيلة جديدة، لذا سيركز على إغلاق مناطقه واللعب بمبدأ الهجمات العكسية ومباغتة المنتخب المنافس.

ويعول مدرب موريتانيا على خبرة الحارس أبوبكر جوب، وفي الدفاع: هارونا أبو دمبا وحسن حويبيب بجانب لاعب الوسط الاسان جوب فضلا عن الرباعي إسماعيل دياكيتي، ياسين الولي، حمي الطنجي، ومحمد سالم ديانوس في الخطوط الأمامية.

أفضلية واضحة 

وتبدو الأفضلية واضحة للمنتخب الإماراتي على الرغم من أن المواجهات الرسمية بين المنتخبين معدومة حيث لم يسبق أن التقيا من قبل، ولكن باب المفاجآت يظل حاضرا في هذا النوع من المنافسات، حيث سيسعى كل منتخب لضمان العلامة الكاملة سواء الإماراتي الساعي لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد سلسلة من النتائج السلبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، ومازالت الانتقادات توجه للمدرب فان مارفيك حول عدم الاستقرار على مستوى الأداء وفقدان المحافظة على حالة التوازن على مدار الشوطين .

فهل ينجح المنتخب الإماراتي بمواصلة نتائجه الإيجابية ويكسب الرهان في مباراة الغد التي سيديرها الحكم الأورجواياني أندريس ماتونتي؟ أم سنشاهد المفاجأة بأقدام المنتخب الموريتاني والذي يفكر في إحياء آماله فيما لو تمكن المنتخب التونسي من هزيمة المنتخب السوري فمن سيخطف العلامة الكاملة 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo