دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مصر تتسلح بالتاريخ في مواجهة السودان بكأس العرب

03/12/2021 الساعة 13:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السوداني، غدًا السبت، على استاد "974" في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي تستمر منافساتها حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وسيكون الفوز شعار الفريقين في مباراة الغد خاصة المنتخب السوداني، إذ أن هزيمته للمرة الثانية تعني توديعه للمنافسات مبكرًا من الدور الأول، في حين يسعى المنتخب المصري لفوزه الثاني وحسمه تأهله مبكرا للدور التالي ومواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب الثاني في البطولة بعد الأول الذي حصده على حساب نظيره السعودي في النسخة السادسة عام 1992 التي أقيمت في سوريا.

المشاركة الخامسة

وتخوض مصر مشاركتها الخامسة في العرس العربي بكل تنافسية وعزم من أجل الذهاب بعيدا للتتويج باللقب، لاسيما أن هذه المنافسات تأتي بمثابة أفضل استعداد قبل خوض نهائيات كأس الأمم الافريقية المقررة في التاسع من يناير العام المقبل في الكاميرون.

في المقابل، يُشارك منتخب السودان في بطولة العرب للمرة الرابعة، بحلم تخطى دور المجموعات على الأقل، والظهور بأداء مميز يرجع للأذهان صورته عندما كان ينافس المنتخبات الكبيرة مثل مصر والجزائر والمغرب وغيرهم، وحصده للقب الإفريقي عام 1970.

الترشيحات في صالح مصر

وبناء على أداء المنتخبين في الجولة الأولى، فإن كل الترشيحات ترجح كفة منتخب مصر الذي قدم أداء جيدًا في مباراته الأولى أمام لبنان، والتي أنهاها بهدف نظيف، فيما لم يقدم السودان المأمول منه في مباراته الافتتاحية أمام الجزائر وخسر برباعية نظيفة.

وبجانب الأداء في الجولة الافتتاحية، تصب كل التكهنات في صالح منتخب مصر في ظل تفوقه التاريخي في المواجهات الثنائية مع نظيره السوداني، فضلا عن سمعته الكروية التي تسبقه على الصعيدين الإفريقي والعربي.

التاريخ يساند الفراعنة

وتواجه المنتخبان تاريخيًا في 20 مباراة، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 15 مباراة، علمًا بأن الفوز الأول كان (2-1) في عام 1957، فيما تغلب منتخب السودان في مباراتين، أولهما كان (2-1) عام 1970، بينما حسم التعادل في خمس مباريات، أولهم كان (2-2) عام 1963.

أما في تاريخ مواجهات المنتخبين العربية، فقد تواجه المنتخبان في دورة الألعاب العربية مرتين، وفاز بهما منتخب مصر في عامي 1965، و2008، لتكون مواجهتهما في بطولة العرب بالدوحة الثالثة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo