دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ضمن مباريات الجولة الثانية في كأس العرب

الجزائر تبحث عن التأهل ولبنان يتمسك بالأمل

03/12/2021 الساعة 13:24 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو المنتخب الجزائري
لاعبو المنتخب الجزائري
ع
ع
وضع القراءة

يستعد منتخب الجزائر لخوض مواجهة نظيره اللبناني، غدًا السبت، على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة، في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي تستمر منافساتها حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

ويدخل منتخب الجزائر اللقاء وهو يحتل صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، في حين يتواجد منتخب لبنان في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن منتخب السودان صاحب المركز الرابع.

رغبة الفوز

ويخوض المنتخبان مباراة الغد برغبة تحقيق الفوز، خاصة أن الفوز للجزائر يعني قطع بطاقة التأهل مبكرًا بنسبة كبيرة، فيما فوز لبنان سيحافظ على حظوظه في التأهل حتى الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة.

وستكون نتيجة المباراة حاسمة بصورة كبيرة في مصير المنتخبين وخاصة اللبناني، من مواصلة مشوار المنافسة على اللقب العربي الذي يقام للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وبناء على أداء الفريقين في الجولة الأولى من المنافسات، تصب كل التكهنات في صالح منتخب الجزائر الذي قدم أداء رائعا كلله بفوز كبير على السودان برباعية نظيفة، في حين قدم منتخب لبنان اداء مقنعا من الناحية الدفاعية في مباراته أمام مصر وخسر بهدف وحيد، لكنه لم يظهر هجوميا بصورة فاعلة.

الجزائر الأقرب

وبمقارنة تاريخ المنتخبين الجزائري واللبناني، ترجح كل العوامل كفة الأول الذي يعيش حاليًا أزهي عصوره الكروية، والتي كللها قبل عامين بحصده لقبه الإفريقي الثاني في تاريخه، في المقابل لم تحقق إنجازات لافتة سواء على الصعيد القاري أو العربي.

ولم يجمع المنتخبان من قبل أي مباراة في بطولة رسمية، إلا أنهما التقيا وديًا في مباراة وحيدة، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo