دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

العراق يدعو المجتمع الدولي لدعمه للحصول على حقوقه المائية

04/12/2021 الساعة 14:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 دعا السيد مهدي رشيد الحمداني، وزير الموارد المائية العراقي، المجتمع الدولي إلى دعم بلاده في ضمان حصولها على حقوقها المائية من الدول المتشاطئة، مبينا أن التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية وآثارها السلبية على الموارد المائية تحتم على الدول المتشاطئة تقاسم الضرر في الفترات الصعبة.

وقال الحمداني، خلال مشاركته في "منتدى حوارات المتوسط 2021" الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المؤسسة الايطالية لدراسات السياسات الدولية، إن الدول المتجاورة مدعوة أكثر من غيرها إلى مد جسور التعاون وتبادل البيانات والتوصل إلى تفاهمات واتفاقيات ملزمة بشأن مدخرات المائية في إطار القانون والأعراف الدولية لضمان حقوق الجميع، وخاصة تلك التي تقع في مصبات الأنهار لضمان حصولها على المياه.

وأشار إلى أهمية دور المجتمع الدولي لدعم العراق للحصول على حقوقه المائية في ضوء التحديات المذكورة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يشار إلى أن الجلسات العامة للدورة السابعة لمنتدى حوارات المتوسط "ميد 2021" بدأت يوم أمس /الجمعة/ في العاصمة الإيطالية روما، وتتمحور حوارات ومداولات المنتدى، الذي أطلق عام 2015، حول أربع ركائز هي "الأمن المشترك" و"الرخاء المشترك" و"الهجرة" و"المجتمع المدني والثقافة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo