دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

متجاوزة تحديات وعقبات جائحة كورونا

حضور لافت لـ"قطر لتنمية وترويج الصادرات" في المحافل الدولية

04/12/2021 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

سجلت وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات "تصدير"، الذراع التصديرية لبنك قطر للتنمية، حضورا دوليا لافتا على مدى الربع الأخير من عام 2021 سواء من خلال زيادة الحضور الدولي للشركات والمصانع القطرية المصدرة، أو من خلال فتح أسواق دولية جديدة في مختلف دول العالم، مع ازدياد وتيرة هذه الإنجازات في الأشهر الأخيرة متجاوزة بذلك التحديات والعقبات التي فرضتها جائحة كورونا /كوفيد-19/.

تعزيز مكانةالمصانع 

وتتولى وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات "تصدير" العديد من المهام في رحلتها لدعم وتعزيز مكانة المصانع القطرية المصدرة، وطنيا وإقليميا ودوليا، عبر توفير الدعم المالي، وإتاحة المعرفة الوافية للمصدرين بالأسواق العالمية، وتقديم الفرص المناسبة لهم، بالإضافة إلى الترويج الفعلي لمنتجاتهم وخدماتهم غير النفطية وغير الهيدروكربونية في مختلف المحافل الدولية المناسبة.

وتعكس طبيعة فعاليات "تصدير" على الساحة الدولية تنوع القطاعات التي تغطيها الذراع التصديرية لبنك قطر للتنمية، حيث شاركت في أكتوبر الماضي في معرض /أنوغا/ العالمي للأغذية بمدنية /كولن/ الألمانية، بحضور ومشاركة كبار المصنعين والموردين والمشترين بالإضافة إلى الشركاء المحتملين من قطاع الأغذية والمشروبات من مختلف الدول حول العالم، فضلا عن مشاركتها بـ 14 مصنعا قطريا ضمن الجناح القطري في المعرض، وبلغت قيمة الصفقات الأولية للشركات القطرية أكثر 20 مليون ريال قطري.

معارض دولية 

كما شاركت تصدير في معرض /أوراسيا/ للتغليف والبلاستيك بمدينة إسطنبول التركية الذي يعد أحد أبرز المنصات الدولية في مجال حلول التغليف والتعبئة، والذي شهد حضور 1100 عارض من 37 دولة وأكثر من 59 ألف زائر من 94 دولة. وفي هذا المعرض، شاركت وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات بـ 18 مصنعا قطريا، وبلغت قيمة الصفقات الأولية أكثر من 40 مليون ريال قطري.

ونال القطاع التكنولوجي نصيبا من جولة وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات /تصدير/، بمشاركة ناجحة في أبرز قمة تكنولوجية في العالم: قمة الويب التكنولوجية في العاصمة البرتغالية لشبونة في نوفمبر الماضي، بمشاركة 18 شركة قطرية، وبلغت قيمة صفقاتها الأولية ما يزيد على 12.4 مليون ريال قطري، كما بلغت قيمة طلبات الاستثمار في الشركات القطرية الحاضرة ما يزيد عن 26.8 مليون ريال قطري.

وسجلت المصانع القطرية أيضا حضورها في أكبر معرض للصناعات الصيدلانية الدوائية في العالم (CPhI Worldwide) بمدينة ميلانو الإيطالية في نوفمبر الماضي، وذلك عبر مشاركة ثلاثة مصانع قطرية للمنتجات الدوائية والمعدات الطبية في المعرض الذي شهد حضور أكثر من 45 ألف متخصص في مجال الأدوية والمعدات الطبية من جميع أنحاء العالم وأكثر من 2500 عارض دولي، وقد تمكنت المصانع القطرية من عقد صفقات تجارية مبدئية بقيمة 5 ملايين ريال.

اجتماعات قطرية  تركية 

وقد أعلن بنك قطر للتنمية عن ختام مشاركته الناجحة أيضا في الاجتماعات الثنائية القطرية التركية التي عقدت في تركيا في نوفمبر الماضي، وفي الفعالية الاقتصادية التي استمرت على مدى يومين بمدينة إسطنبول بمشاركة 15 شركة ومصنعا من مختلف الصناعات والخدمات مثل التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية والمواد والمعدات الطبية وقطاع المواد الكهربائية والمنتجات البلاستيكية والمنتجات الكيميائية وغيرها الكثير.

كما عقدت /تصدير/، خلال الربع الأخير من العام الحالي، ست ورشات عمل للشركات والمصانع القطرية بمشاركة أكثر من 174 مشاركا، وذلك بهدف تنمية قدراتهم ومعارفهم. وتسعى الوكالة للاستمرار في نشاطاتها الناجحة وطنيا وإقليميا ودوليا مع توسيع آفاق عملها، وصولا لفتح الأسواق العالمية أمام الشركات القطرية المصدرة وزيادة آفاق عملها وتعزيز حضورها الدولي، والترويج للمنتجات والخدمات المتميزة التي تقدمها بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية في اقتصاد متنوع وذي قدرات تنافسية كبيرة. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo