دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي

المنتخب المغربي يفوز على نظيره الأردني برباعية نظيفة

04/12/2021 الساعة 16:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فرحة المنتخب المغربي
جانب من فرحة المنتخب المغربي
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على نظيره الأردني بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

سجل أهداف المنتخب المغربي كل من: يحيى جبران في الدقيقة 4، وبدر بانون في الدقيقة 24، ومحمد الشيبي في الدقيقة (45+3)، وسفيان رحيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

صدارة المجموعة 

ورفع المنتخب المغربي الذي حقق فوزه الثاني توالياً برباعية نظيفة رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة وقطع شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي، بينما توقف رصيد المنتخب الأردني عند 3 نقاط التي حصل عليها من فوزه في الجولة الأولى على السعودية.

وكان المنتخب المغربي قد حقق الفوز على نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة، فيما فازت الأردن على السعودية بهدف نظيف في الجولة الأولى.

جاءت المباراة سريعة منذ البداية حيث لم تكن تمضي الدقيقة (4) حتى سجل المنتخب المغربي الهدف الأول عندما توغل محمد الناهيري من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس الأردني يزيد أبو ليلي ليتابعها يحيي جبران بتسديدة متقنة في المرمى.

المغربي الأفضل 

وازداد الموقف سوء على المنتخب الأردني بإصابة مهاجمه بهاء فيصل الذي لم يتمكن من مواصلة اللعب وحل بدلا منه حمزة الدرادرة في الدقيقة (15) لتستمر الأفضلية للمنتخب المغربي الذي كان الأفضل انتشارا والأكثر وصولا للمرمى واقترب من التسجيل مرة أخرى بتسديدة من أشرف بن شرقي أبعدها حارس الأردن إلى ركنية في الدقيقة (22).

وترجم المنتخب المغربي تفوقه بالهدف الثاني إثر كرة مرفوعة من ركلة ركنية تهيأت أمام وليد أزارو الذي سددها عرضية ليكملها بدر بانون في الشباك الأردنية في الدقيقة (24).

وبعد التأخر بهدفين، تخلى المنتخب الأردني قليلا عن حذره الدفاعي وحاول الوصول إلى مرمى منافسه ولكن دون تشكيل أي تهديد حقيقي، في الوقت الذي استمرت فيه الخطورة المغربية حيث سدد إسماعيل الحداد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الأردني بصعوبة في الدقيقة (36).

الهدف الثالث

ومرت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط وسط محاولات مغربية لتعزيز التقدم وضاعت أكثر من هجمة أمام المرمى الأردني حتى نجح محمد الشيبي في تسجيل الهدف الثالث والأجمل في المباراة عندما قابل كرة مرفوعة من ركلة ركنية بتسديدة رائعة في شباك المنتخب الأردني في الدقيقة (45+ 3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للمنتخب المغربي بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الأردني نسبيا وبدا الأكثر استحواذا على الكرة لكن دون القيام بمحاولات هجومية ترتقي إلى درجة الخطورة، في الوقت الذي مال فيه المنتخب المغربي للأداء الدفاعي أكثر من الهجومي بعكس الشوط الأول مع اعتماده على الكرات المرتدة السريعة.

غياب الفرص 

وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل بشكل ملحوظ في الشوط الثاني في ظل تهدئة المنتخب المغربي لإيقاع اللعب وفي المقابل عدم قدرة المنتخب الأردني على تشكيل هجمات خطرة حتى عاد المنتخب المغربي للهجوم وأجبر المنتخب الأردني على التراجع مرة أخرى لتشهد المباراة سلسلة من المحاولات المغربية الضائعة التي كان أخطرها انفراد إسماعيل الحداد ولكنه سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة (83).

ووسط تفوقه حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء عندما لامست الكرة يد المدافع الأردني محمد أبوحشيش، ونفذ سفيان رحيمي الركلة بنجاح على يمين حارس المنتخب الأردني ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة (88)، لتنتهي المباراة بفوز المغرب برباعية نظيفة.

وفي الجولة الثالثة يوم /الثلاثاء/ المقبل، يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره السعودي، فيما يواجه المنتخب الأردني نظيره الفلسطيني.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo