دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مدرب مصر يعتبر أن الروح الجماعية للاعبين سر الفوز الكبير على السودان

04/12/2021 الساعة 23:16 (بتوقيت الدوحة)
كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري
كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري
ع
ع
وضع القراءة

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، عن سعادته بالفوز الكبير على نظيره السوداني بخمسة أهداف في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، معتبرًا أن الروح الجماعية واندماج العناصر الجديدة سر النجاح.

وقال كيروش، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه ليس من السهل الفوز بخمسة أهداف في أي مباراة، مشيرًا إلى أن المنتخب ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد خلال المباراة، الأول تحقيق الفوز، والثاني الحصول على النقاط الثلاث، والثالث هو ضمان التأهل للدور المقبل.

كارلوس كيروش: جميع المنتخبات المشاركة تحلم بتحقيق اللقب لكن تحقيق هذا يحتاج إلى أن تكون الأفضل دائمًا

وأضاف أن المنتخب تميز في مباراة اليوم بالروح الجماعية التي كانت السر في الأداء والفوز الكبير، فضلا عن اندماج اللاعبين الجدد وتنفيذهم للمهام الموكلة منهم، واستمتاعهم باللعب، وهو الأمر الذي سيكسبهم خبرات مع الوقت.

وحول منافسة مصر على تحقيق اللقب، أوضح كيروش أن جميع المنتخبات المشاركة تحلم بتحقيق اللقب، لكن تحقيق هذا الأمر يحتاج إلى أن تكون الأفضل دائمًا، وتواصل تقديم مستويات عالية حتى تكون الأقرب دائما لتحقيق الفوز.

مواجهة الجزائر مثلها مثل أي مباراة

أما عن مباراة مصر القادمة أمام الجزائر، شدد مدرب مصر على أن مواجهة الجزائر مثلها مثل أي مباراة، لافتا إلى احترامه لمنتخب الجزائر، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يجب على المنتخب مواصلة العمل والتركيز من أجل استعادة عافيته أولا، ومن ثم سنضع الاستراتيجية المناسبة للمباراة.

بدوره، أكد الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب السودان أن لاعبيه قدموا مباراة مميزة أمام منتخب مصر رغم الهزيمة الكبيرة، وبذلوا قصاري جهدهم في ظل خوض غالبية المباراة بتسعة لاعبين فقط.

وقال فيلود، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن اللاعبين اتسموا بالشجاعة رغم ظروف المباراة غير المواتية، معتبرًا أن خوض المباراة بصفوف ناقصة أثر على الفاعلية الهجومية، وتنفيذ هجمات مرتدة.

هوبير فيلود: الخروج من مباراتي مصر والجزائر بدون تشكيل خطورة على مرمى المنافسين أمرًا محزنًا

وأضاف أن الخروج من مباراتي مصر والجزائر بدون تشكيل خطورة على مرمى المنافسين أمرًا محزنًا، لكنه أوضح أن اللاعبين واجهوا ظروف غير طبيعية في المباراتين، صعبت عليهم المهمة في إظهار ردة الفعل.

ورفض مدرب السودان تحميل الخسارة الثقيلة اليوم لأي أحد، لكنه أشار إلى عدم تمكنه من أداء مهمته في تدريب منتخب السودان قبل مواجهة مهمة أمام مصر، وذلك بعد تحليل كورونا، والذي وصل بسببه قبل المباراة بنصف ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo