دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لمدة 10 أعوام اعتبارا من 2024

قطر للطاقة تزود الصين بمليون طن سنويًا من الغاز

06/12/2021 الساعة 15:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للطاقة اليوم أن شركتها التابعة "شركة راس لفان للغاز الطبيعي المسال المحدودة" وقعت اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع مجموعة غوانغدونغ للطاقة للغاز الطبيعي المحدودة لتوريد مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين لمدة عشرة أعوام تبدأ في عام 2024.

وبهذه المناسبة صرح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، قائلًا:" يسعدنا التوقيع على اتفاقية البيع والشراء طويلة الأمد هذه مع مجموعة غوانغدونغ للطاقة، ونتطلع إلى بناء علاقة ناجحة ومجزية لكلا الجانبين. هذه الاتفاقية تؤكد التزامنا بالبقاء كشريك موثوق لجمهورية الصين الشعبية على المدى الطويل."

وأعرب سعادته عن شكره للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز، وفرق العمل من كلا الجانبين على جهودهم المبذولة للتوصل إلى هذه الاتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال طويلة الأمد.

يذكر أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي سيتم توريدها بموجب هذه الاتفاقية ستستخدم سفن أسطول دولة قطر من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، وستقوم مجموعة غوانغدونغ باستلام الغاز الطبيعي المسال بشكل أساسي في محطتي استقبال دابينغ وجوهاي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo