دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"بنك قطر الأول" يستحوذ على الجزء الأول من المبنى الرئيسي لشركة CoverMyMeds الأمريكية

24/05/2021 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن /بنك قطر الأول/ عن إتمامه لعملية الاستحواذ على الجزء الأول، من المبنى الرئيسي لشركة CoverMyMeds في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر عملية الاستحواذ الجديدة سابع استثمارات بنك قطر الأول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الولايات المتحدة، كما أنها تعد إضافة نوعية إلى حضور البنك في سوق العقارات بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد عمليات الاستحواذ الأخيرة لبنك قطر الأول، والتي شملت عقار 90 North (مبنى شركة تي موبايل) في واشنطن، ومقر شركة بي.إس.إن سبورتس (فارسيتي براندز) في تكساس، فضلاً عن مبنى غراند 2 باباجو بارك سنتر في أريزونا، ومبنى ووترواي بلازا 1 في تكساس.

ولقد تم الانتهاء من بناء هذا المبنى عام 2021 على مساحة 218 ألف قدم مربع، و يضم مكاتب مؤجرة بنسبة 100% لشركة CoverMyMeds، بعقد تأجير شامل التأمين والضرائب والصيانة لمدة 10 سنوات.

وسوف يتم استخدام الجزء الأول من العقار والذي استحوذ عليه بنك قطر الأول، ليكون الجزء الأول من المبنى الرئيسي لشركة CoverMyMeds، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الجزء الثاني من المبنى خلال الربع الأخير من سنة 2022.

وتعليقاً على عملية الاستحواذ الجديدة، صرح السيد أيمن زيدان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمار في بنك قطر الأول، قائلاً "نحن سعداء جداً بحضورنا القوي في سوق العقارات الأمريكي، وبنجاحنا في بناء مكانة مرموقة كبنك استثماري، ولقد نجح بنك قطر الأول في كسب سمعة جيدة بين المستثمرين العقاريين وغيرهم من الشركاء في قطاع العقارات الأمريكي، كما يلتزم البنك في الاستثمارات".

من جانبه، قال السيد ألكسندر برناساو، رئيس الاستثمار في بنك قطر الأول "يعتبر الاستحواذ على هذا العقار صفقة بارزة لبنك قطر الأول، نظراً لأن العقار يعد من أحد المعالم المعمارية لمدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية، كما تعتبر هذه الصفقة إضافة نوعية لاستثماراتنا، كما تعد إضافة قوية لتعزيز سمعة البنك كممثل دولي على مستوى قطاع العقارات في الولايات المتحدة. كما هو الحال بالنسبة لبقية عقاراتنا والتي تم تأجيرها كمقرات رئيسية لعدد من الشركات الفعالة".

وأضاف أنه يتم تقديم هذه الفرصة الاستثمارية على أساس الاكتتاب الخاص للمستثمرين المؤهلين الذين يستوفون شروط أهلية الاستثمار، وفقاً للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo