دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدرب منتخب تونس يُشيد بأداء لاعبيه بعد الفوز على الإمارات

06/12/2021 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي
منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي
ع
ع
وضع القراءة

أعرب منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل للدور ربع النهائي بعد تغلبه على نظيره الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على استاد الثمامة بالدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية من النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها حاليا الدوحة وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وقال الكبير، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حققنا اليوم انتصارًا هامًا كنا مطالبين به بعد الهزيمة أمام منتخب سوريا، وقدم اللاعبون ردة فعل ايجابية طيلة اللقاء وتمكنا من تحقيق الفوز والتأهل"، متقدمًا بالشكر للاعبين الذين قدموا مباراة كبيرة اليوم وللجماهير التونسية التي ساندت المنتخب.

وأضاف مدرب منتخب تونس أن الهدف من البداية كان التأهل إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة وهذا ما تحقق اليوم، بعد تقديم مباراة أولى قوية امام موريتانيا وتحقيق الفوز بفارق كبير، لكن الخسارة في الجولة الثانية أمام منتخب سوريا جعلت الفريق مطالب بالفوز في مباراة اليوم وهو ما تحقق بأقدام اللاعبين.

منذر الكبير: رغم الظروف الصعبة التي لحقت بعناصر المنتخب تمكنا من حسم التأهل لربع النهائي في صدارة المجموعة

وأشار الكبير الى أنه رغم الظروف الصعبة التي لحقت بعناصر المنتخب من إصابات عضلية وإصابة بفيروس كورونا تمكن المنتخب التونسي من حسم التأهل لربع النهائي في صدارة المجموعة، مبينا أن التحاق اللاعب محمد دراغر بعناصر المنتخب بالدوحة ومشاركته كأساسي في مباراة اليوم اعطى دفعا معنويا للمجموعة وقدم مردودًا كبيرًا في الملعب.

وأوضح أن منافسات الدور الاول أرهقت لاعبي المنتخب بدنيًا ولكن لديه الوقت الكافي للتحضير للمباراة القادمة في ربع النهائي، متوجها بالشكر للجماهير التونسية التي تواجدت ودعمت المنتخب طوال مباريات الدور الأول.

حنبعل المجبري: أشكر الجماهير التونسية التي ساندتنا في مباراة اليوم وكنا محاربين وحققنا الفوز والتأهل

بدوره، أعرب حنبعل المجبري لاعب المنتخب التونسي الفائز بجائزه أفضل لاعب في المباراة عن سعادته بالتأهل للدور ربع النهائي بعد التغلب على منتخب الامارات بهدف دون رد.

وقال المجبري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أشكر الجماهير التونسية التي ساندتنا في مباراة اليوم وكنا محاربين وحققنا الفوز والتأهل".

وأشاد المجبري بالتنظيم القطري المميز للبطولة، مشيرًا إلى أن قطر تسير في الطريق الصحيح لتنظيم بطولة كأس العالم رائعة ومثالية وتمتلك ملاعب الأفضل في العالم.

في المقابل، أعرب الهولندي فان ماربيك بيرت مدرب المنتخب الاماراتي عن سعادته بالتأهل للدور ربع النهائي للبطولة.

وقال بيرت: "كنا نستحق الصعود الى الدور الثاني لعبنا جيدًا وكان لدينا مشاكل بدنيا في بداية المباراة ومشاكل في تسجيل الأهداف، معربًا عن رضاه بالمستوى الذي ظهر به الفريق خلال الدور الأول.

فان ماربيك بيرت: مواجهة قطر تعد تحديًا كبيرًا نظرًا لأنه منتخب معد بشكل جيد

وفيما يتعلق بمباراتهم المقبلة أمام المنتخب القطري في ربع النهائي، قال بيرت: إن مواجهة قطر تعد تحديًا كبيرًا نظرًا لأنه منتخب معد بشكل جيد ولعب مباريات دولية كثيرة هذا الموسم وجاهز بدنيًا وفنيًا.

وأكد أن المنتخب الإماراتي الذي يحل في المركز 70 في تصنيف الفيفا تمكن اليوم من مجاراة نسق المنتخب التونسي صاحب المركز 28 في التصنيف، مشيرًا إلى أنه رغم هذا الفارق بيننا قدمنا اداء جيدا ولدينا ثقة كاملة في المباراة المقبلة.

وأعرب عن اعتقاده بأن بطولة كأس العرب تجربة جيدة ومفيدة للاعبين للمشاركة في هذا النوع من البطولات، مشيرًا الى أن المنتخب الإماراتي يضم في صفوفه 5 لاعبين من الشباب والفريق في قيد النمو وهذه التجربة جيدة بالنسبة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo