دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

يحل ضيفا على بايرن ميونيخ

برشلونة يواجه خطر الخروج المبكر من دوري الأبطال

07/12/2021 الساعة 16:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواجه برشلونة الإسباني خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني غدا "الأربعاء" في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، فيما سيكون الصراع مشتعلا على بطاقات التأهل في المجموعتين السادسة والسابعة.

ويسعى برشلونة وصيف المجموعة الخامسة (7 نقاط) إلى حجز مكان له في دور الثمن النهائي، لكنه سيتعين عليه تجاوز عقبة العملاق البافاري المتصدر برصيد 15 نقطة والذي حسم مسبقا تأهله والصدارة.

مهمة كبيرة 

وتبدو المهمة كبيرة أمام مدرب برشلونة الجديد تشافي هرنانديز، في ظل معاناة الفريق هذا الموسم وآخرها الخسارة أمام ريال بيتيس صفر / 1 في الدوري الإسباني السبت، حيث سيواجه فريقا منتشيا بفوزه على وصيفه بوروسيا دورتموند 3 / 2 السبت، فضلا عن تألقه أوروبيا بتسجيله 19 هدفا وتلقيه ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات.

ويكفي برشلونة التعادل في حال خسارة أو تعادل بنفيكا الثالث (5 نقاط) أمام دينامو كييف الأوكراني متذيل ترتيب المجموعة (نقطة واحدة) في المواجهة الأخرى.

المواجهة الحاسمة 

وتتجه الأنظار في المجموعة السادسة إلى المواجهة الحاسمة بين أتالانتا الإيطالي الثالث (6 نقاط) وضيفه فياريال الإسباني الثاني (7 نقاط)، حيث ان الفائز من هذه المواجهة سيرافق مانشستر يونايتد الانجليزي المتصدر بـ10 نقاط إلى الدور المقبل.

وانتهت مباراة الذهاب بين فياريال وأتالانتا بالتعادل 2-2، وفيما يملك الأول نقطة أكثر من الفريق الايطالي، لكن الاخير لم يخسر على أرضه في /بيرغامو/ منذ بداية المسابقة هذا الموسم.

من جهة أخرى، يتطلع مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه الالماني الجديد رالف رانغنيك الى الثأر من الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام يانغ بويز السويسري الرابع (4 نقاط) ذهابا بنتيجة 1 / 2.

ويعول الفريق السويسري على خسارة أتالانتا من أجل التأهل الى الدوري الاوروبي /يوربا ليغ/ في حال فوزه على يونايتد بحلوله ثالثا في المجموعة.

ليل يتصدر

وفي المجموعة السابعة، يتطلع ليل بطل فرنسا والمتصدر برصيد 8 نقاط الى عدم التفريط بفرصة التأهل الى الادوار الاقصائية حيث يحتاج إلى نقطة من مباراته أمام مضيفه فولفسبورغ الالماني الرابع (5 نقاط).

وسيجد ليل في حال خسر أمام فولفسبورغ نفسه متأخرا خلف النادي الالماني بسبب فارق الأهداف الذي لا يصب في مصلحته، كما سيخسر أيضا فرصة احتلال أحد المركزين الأولين في المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية التي تجمع بين سالزبورغ النمساوي الثاني (7 نقاط) وإشبيلية الإسباني الثالث (6 نقاط).

ويدرك ليل أنه قادر على حسم التأهل والصدارة في آن معا في حال نجح في الفوز على مضيفه، بعدما خطف المركز الأول عقب فوزه في الجولة الماضية على سالزبورغ 1-صفر.

صراع مفتوح

وتشهد هذه المجموعة صراعا مفتوحا على كل الاحتمالات، حيث يبلغ الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الأخير ثلاث نقاط فقط، وبالتالي تملك جميع الأندية فرصة التأهل، إذ إن الفائز في المواجهة الاخرى بين سالزبورغ واشبيلية الثالث يحسم بدوره بطاقة العبور الى الدور المقبل.

وفي المجموعة الثامنة، حسم تشلسي المتصدر (12 نقطة) ووصيفه يوفنتوس بنفس عدد النقاط تأهلهما الى الادوار الاقصائية، لكن الصراع يبقى قائما على صدارة المجموعة، عندما يواجهان تواليا زينيت الروسي الثالث (4 نقاط) ومالمو السويدي الرابع (نقطة واحدة).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo