أنعشت مبيعات قميص يامال الجديد رقم 10 خزائن نادي برشلونة في لحظة وصفت بـ"التجارية والتاريخية"، محققًا ما عجز عنه كبار النجوم مؤخرًا، وذلك من خلال الإقبال الجماهيري الكبير بعد ساعات فقط من إعلان ارتدائه الرقم الأسطوري رسميًّا.
ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فقد باع النادي الكتالوني أكثر من 70 ألف قميص يحمل اسم النجم الصاعد ورقمه الجديد، خلال 24 ساعة فقط.
جاء القرار بمنح يامال القميص الأسطوري رقم 10 -الذي ارتداه سابقًا عمالقة مثل ليونيل ميسي ورونالدينيو كخطوة رمزية ورياضية، لكن نتائجها فاقت التوقعات تجاريًّا.
وشهد متجر "سبوتيفاي كامب نو" تدفقًا جماهيريًّا غير مسبوق، فيما تلقت منصات البيع الإلكترونية للنادي طلبات ضخمة من المشجعين حول العالم.
برشلونة، الذي لا يزال يعاني من أزمات مالية مزمنة، وجد في تصاعد نجومية لامين فرصة لإعادة ضخ السيولة عبر قسم التسويق والترخيص التجاري (BLM).