دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المدينة التعليمية تستضيف بطولة كأس العالم للأطفال لكرة القدم 2022

07/12/2021 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الدورة الرابعة لبطولة كأس العالم للأطفال لكرة القدم في أكتوبر من العام المقبل قبل إقامة فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، بمشاركة 26 فريقًا من 22 دولة من بينها دولة قطر وتتضمن مهرجانًا للفنون ومؤتمرًا لمناصرة حقوق الأطفال في التعليم من جميع أنحاء العالم.

وتضم البطولة التي ستقام، في الفترة الممتدة من 3 إلى 14 أكتوبر 2022، 13 فريقًا من الفتيات و13 فريقًا من الفتيان، وستركز على موضوع "الوصول إلى التعليم"، وهو أولوية مشتركة بين مؤسسة قطر والفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال.

مشاعل النعيمي: نبحث في المدينة التعليمية دائمًا عن طرق جديدة لجمع المجتمعات معًا لتتعلم من بعضها البعض

وقالت السيدة مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر: "في المدينة التعليمية، نبحث دائمًا عن طرق جديدة لجمع المجتمعات معًا لتتعلم من بعضها البعض. ومع استعدادنا لاستقبال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في غضون عام، تُعد استضافة بطولة كأس العالم للأطفال لكرة القدم، إحدى الطرق المُثلى التي تتطلع المؤسسة من خلالها لتوفير تجربة تعليمية وثقافية هادفة للشباب في قطر والعالم، وذلك باستخدام قوة كرة القدم وتأثيرها الإيجابي".

وفي حديثه عن النسخة المقبلة من هذه البطولة، قال السيد جون ورو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمؤسسة "ستريت تشايلد يونايتد": "نحن متحمسون لتنظيم الدورة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال 2022 في الدوحة، وهي البطولة الأولى من نوعها والتي سيتم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط".

الجدير بالذكر، أن قادة الفرق المشاركة وصلوا إلى قطر هذا الأسبوع، لحضور مؤتمر قمة كأس العالم للأطفال، وهو فعالية تحضيرية لهذه البطولة التي ستُقام العام المقبل.

فرصة للتواصل بين الفرق

ويمثل مؤتمر القمة فرصة للفرق للتواصل فيما بينها، وتبادل الخبرات، وتعزيز سُبل المشاركة الفعالة في البطولة بهدف إحداثهم التغيير الإيجابي في مجتمعاتها المحلية.

وعلى مدار أربعة أيام، سيكتسب قادة الفرق خبرة في مجال الضيافة والثقافة القطرية، والقيام بجولة في مختلف أنحاء الدوحة ومن بينها المدينة التعليمية، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من ورش العمل، والقيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المدارس، بما في ذلك إحدى المدارس الصديقة للبيئة، المُصنّفة من قبل مجلس قطر للمباني الخضراء التابع لمؤسسة قطر، حيث سيتعلمون المزيد عن الاستدامة والمواقف الإيجابية التي يمكن من خلالها تعزيز السلوكيات الإيجابية في المجتمعات.

ومن بين الفرق الـ 26، ستُشارك 10 فرق جديدة في هذه البطولة للمرة الأولى، بما في ذلك ثلاثة فرق للاجئين في دارفور والمجر ومخيم الزعتري في الأردن، بالإضافة إلى فريق للفتيات من فلسطين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo