دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الجمعة المقبل .. انطلاق جولة الدوحة الماسية لألعاب القوى

25/05/2021 الساعة 07:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل الاستعدادات داخل أروقة الاتحاد القطري لألعاب القوى لاستضافة ثانية جولات الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 جولة الدوحة، والتي ستقام منافساتها يوم الجمعة المقبل على مضمار وميدان استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر الرياضي.

وينتظر أن تشهد الجولة مشاركة أبرز مشاهير وأساطير أم الألعاب العالمية، الذين سيخوضون منافسات شرسة من أجل الفوز بالميداليات وتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 اغسطس المقبلين.

وأعلن السيد خالد راشد المري مدير البطولة وعضو مجلس ادارة اتحاد العاب القوى اليوم، أن لاعبي المنتخب القطري لألعاب القوى سيشاركون في 8 سباقات ومسابقتين على النحو التالي: في سباق 100 متر عدوا، يشارك العداؤون طوسون اوجنودي وفيمي اوجنودي وأواب بارو.. وفي سباق 400 متر يشارك العداء محمد ناصر عباس.. وفي سباق 800 متر (أ) يشارك جمال حيران وعبدالرحمن سيد حسان.. وفي سباق 800 متر (ب) يشارك مصعب عبدالرحمن بلال ومبارك محمود.

وفي سباق 400 متر حواجز (ا) يشارك صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019 عبدالرحمن صامبا.. وفي سباق 400 متر حواجز (ب) يشارك كل من مهند خميس ومحمد ادم واشرف حسين.. وفي سباق 1500 متر يشارك كل من مصعب ادم وحمزة درويش ومحمد القرني.. وفي سباق 3000 متر موانع سيشارك ياسر سالم باغراب.

وأضاف المري أن المنتخب القطري سيشارك في مسابقتي الوثب العالي ورمي المطرقة، ففي الوثب العالي يشارك البطل الأولمبي وبطل العالم معتز عيسى برشم ، وفي مسابقة رمي المطرقة سيشارك اشرف امجد الصيفي.

ومن ابرز المشاركات في جولة الدوحة ستكون العداءة الكينية بياتريس تشيبكوش بطلة العالم في سباقات 3000 متر حواجز وحاملة الرقم القياسي العالمي، بجانب الأمريكية إيما كوبورن والألمانية جيزا فيليسيتاس كراوس صاحبتي المركزين الثاني والثالث على التوالي في بطولة العالم الماضية والتي أقيمت في قطر 2019 .

وقالت تشيبكوش، في تصريح لها عقب وصولها إلى الدوحة : أتطلع إلى المنافسة في الدوحة مرة أخرى.. إنه المكان الذي أصبحت فيه بطلة للعالم.. عام 2021 هو عام مميز مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو أحب أن أبدأ موسمي الخارجي بطريقة لطيفة”.

وتحظى جولة الدوحة كل عام بمشاركة كبيرة من نجوم ونجمات أم الألعاب، وتغطية إعلامية عالمية ومحلية غير مسبوقة، نظرا لما تقدمه اللجنة المنظمة للبطولة من تسهيلات كبيرة، وحرص دائم على استقدام مزيد من أبطال العالم والأولمبياد للحضور إلى الدوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo