دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: بدأنا خطوات مشروع تطوير الدوري

25/05/2021 الساعة 07:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم
جانب من اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

الاتحاد القطري يعمل على تحسين البنية التحتية لكرة القدم وخلق ثقافة احترافية من خلال دوري للمحترفين

سنقدم بطولة استثنائية يسجلها التاريخ بكونها الأفضل والأكثر إبهارا على مستوى نسخ كأس العالم لكرة القدم

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المحطات المهمة في تاريخ الكرة القطرية باستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 .

وقال سعادته، خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم أمس، إنها المرة الأولى التي ينعقد فيها اجتماع الجمعية العمومية عن بعد التزاما بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها ظروف جائحة /كوفيد - 19/.

وأضاف " في هذا العام نقترب من نهاية فترة الخطة الاستراتيجية للاتحاد التي تم وضع مرتكزاتها الأساسية في العام 2011 لتستمر إلى العام 2016، وقد خضعت هذه الخطة للمراجعة وإعادة التوجيه في العام 2018 لتستمر إلى نهاية العام 2022 ، وهو العام الذي سنكون فيه قد انتهينا من استضافة الحدث الكروي الضخم في العالم وهي بطولة كأس العالم 2022 على تراب قطر الغالية".

بطولة استثنائية

وتابع رئيس الاتحاد القطري بقوله " نتشرف بكوننا نمثل العرب والشرق الأوسط وقارة آسيا لنقدم إلى العالم بطولة سوف يسجلها التاريخ بكونها الأفضل والأكثر إبهارا وبشهادة المجتمع الكروي الدولي ونحن على أعتاب تلك الاستضافة".

وأكد أن رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم خلال العقد الماضي، هي أن يصبح اتحاد كرة يتميز بالريادة والإبداع والفوز، "وقد ألهمتنا هذه الرؤية للعمل الدؤوب والمثابرة والسعي لتحقيق مستهدفات هذه الرؤية والعمل على تحقيق مهمتنا التي تدعم تلك الرؤية، من خلال تشجيع وتوسيع القاعدة الجماهيرية لكرة القدم عبر التواصل والمشاركة مع المجتمع المحلي".

وأشار سعادته أيضا إلى أن الاتحاد القطري يعمل على تحسين البنية التحتية لكرة القدم وخلق ثقافة احترافية لكرة القدم من خلال دوري للمحترفين (دوري نجوم قطر)، وأكثر أهمية من ذلك اكتشاف وتطوير وإعداد المواهب الشابة لتكون رافدا يغذي المنتخبات الوطنية.

6 مستهدفات استراتيجية

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني "لقد حددت خطتنا الاستراتيجية ستة مستهدفات استراتيجية والتي استندت إليها الخطط السنوية والأهداف المرحلية لنتمكن من قياس التقدم المحرز بشكل موضوعي وعلمي، وهذه المستهدفات تتمثل في بناء وتطوير منتخبات وطنية ناجحة على جميع المستويات، توفير نظام فعال للحوكمة للعبة كرة القدم، والتطوير الفني للدوريات والمنافسات والأندية والحكام، وزيادة نسبة المشاركة في الأنشطة الكروية بالمجتمع، وزيادة نسبة الإيرادات لخلق نمو مستدام على المدى الطويل، والتواصل النشط مع مجتمع كرة القدم على الصعيد الدولي وبناء علاقات وطيدة ومثمرة".

وسلط رئيس الاتحاد القطري الضوء على أبرز مراحل التقدم التي أثمرت عنها سياسة الاتحاد في الفترة الماضية، والتي تكللت بالنجاح، ثم من خلال عملنا المشترك وتكاتفنا في المنظومة الكروية، حيث حققنا تقدما ملموسا في عدد كبير من مستهدفاتنا الاستراتيجية.

وطرح سعادته فكرة توسيع دائرة الاحتراف في الكرة القطرية من خلال تواجد أندية الدرجة الثانية في منظومة مؤسسة دوري نجوم قطر، على أن يكون حضور أندية الدرجة الثانية في البداية كضيوف قبل أن يتم ضمها بالشكل الرسمي من خلال تعديل النظام الأساسي للمؤسسة وبالتنسيق مع الاتحاد وفق الأطر القانونية.

وأشار إلى أن خروج الأندية القطرية من الدور الأول لدوري أبطال آسيا غير مرض ويحتاج لتقييم الوضع بشكل عام.. لافتا إلى أن نظام الرقابة المالية قام بأهم الإنجازات بإنهاء الكثير من قضايا التعاقدات.

تطوير المدرب القطري

وشدد أن مشروع تطوير المدرب القطري هو محط اهتمام الاتحاد "ونسعى لرفع كفاءة المدربين القطريين من خلال الدورات التدريبية والتعايش مع المدارس الكروية المختلفة، ونتمنى أن نرى المدربين القطريين في مسابقاتنا المحلية، إضافة إلى أن مشروع الحكام في تطور مستمر وتم تأهيل ما يزيد عن 200 حكم بالإضافة إلى حصولنا على الترتيب الأول آسيويا مقارنة بالترتيب الثالث في عام 2012".

وذكر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أنه تم توقيع 42 مذكرة تفاهم منها 37 مع اتحادات وطنية و3 مع اتحادات قارية و2 مع اتحادات إقليمية، مشيرا إلى استضافة الكثير من البطولات والمباريات الرسمية والودية لاختبار خططنا التشغيلية قبل استضافة كأس العالم 2022، والتي أقيمت وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار /كوفيد-19/ والتي أثبتت نجاحا كبيرا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo