دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بنهاية الربع الثالث من ٢٠٢١.. رئيس غرفة قطر:

أكثر من 4 مليارات حجم التبادل التجاري بين قطر وفرنسا

11/12/2021 الساعة 13:07 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

شاركت غرفة قطر في اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الفرنسية والذي عقد في باريس، واستعرض الأنشطة والفعاليات التي ستقوم بتنظيمها خلال العام المقبل بما يعزز من علاقات التعاون بين الدول العربية والجمهورية الفرنسية في المجالات التجارية والاستثمارية.

مثل غرفة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر.

إشادة بالعلاقات 

وأشاد سعادته بالعلاقات التجارية المتصاعدة بين الدول العربية وفرنسا.. لافتا إلى أن غرفة قطر تعمل مع الغرف العربية الأعضاء في الغرفة التجارية العربية الفرنسية، على توحيد المواقف تجاه مختلف القضايا الاقتصادية والتجارية، وبما يقود إلى تعزيز الصادرات العربية إلى الجمهورية الفرنسية.

ولفت إلى أن غرفة التجارة العربية الفرنسية تهدف إلى تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والتعاون بين صنَاع القرار الاقتصادي والتجاري في فرنسا والبلاد العربية.

وفي سياق متصل، أكد سعادة رئيس غرفة قطر أن فرنسا شريك تجاري مهم لدولة قطر، وأن الغرفة حريصة على تعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الفرنسيين بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

حجم التبادل التجاري 

وذكر أن حجم التبادل التجاري بين قطر وفرنسا بلغ نحو 5 مليارات ريال قطري في العام الماضي، وتجاوز ما قيمته 4 مليارات ريال بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 2021 .. منوها بتوجه العديد من رجال الأعمال والمستثمرين القطريين إلى السوق الفرنسي لما يتميز به من مناخ استثماري جاذب وفرص مجدية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo