دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني

سفير غانا: قطر وغانا يتمتعان بعلاقات قوية ولديهما إرادة مشتركة لتعزيزها

11/12/2021 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد إيمانويل إينوس سفير جمهورية غانا
سعادة السيد إيمانويل إينوس سفير جمهورية غانا
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد إيمانويل إينوس سفير جمهورية غانا لدى الدولة على العلاقات الودية القوية بين بلاده ودولة قطر، لافتًا إلى وجود إرادة مشتركة للارتقاء بها نحو آفاق من التعاون في مختلف المجالات.

وقال سعادته في تصريح بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، إن البلدين وقعا خلال السنوات القليلة الماضية، وخاصة منذ افتتاح السفارتين في كلا العاصمتين الدوحة وأكرا، العديد من الاتفاقيات في مختلف القطاعات بهدف تعزيز العلاقات بينهما، مضيفًا "يجب أن أعترف بأن إحدى الخطوات المهمة في تحقيق تطلعات هذه الاتفاقيات ستكون من خلال تعزيز العلاقات الشعبية بين المواطنين القطريين والغانيين".

ولفت في هذا السياق إلى أن الخطوط الجوية القطرية تنظم رحلات مباشرة الآن من الدوحة إلى أكرا، مما يضع أسسًا قوية لتعزيز العلاقات على المستوى الشعبي كما هو مأمول، إلى جانب خدماتها الحالية في الشحن الجوي.

معالجة تداعيات كورونا

وأثنى سفير غانا على الجهود التي بذلتها الدولة لمعالجة تداعيات جائحة "كوفيد-19"، وقال إن الاقتصاد القطري ظل مرنا بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة للبلاد، التي اعتمدت آلية فعالة في تقديم السياسات والبرامج الجريئة الهادفة إلى التخفيف من الآثار السلبية للوباء على الاقتصاد.

وأضاف أن التدخلات الحكومية جاءت في وقتها المناسب وحالت بشكل فعال دون انتشار الوباء بين السكان، كما ترافقت مع مزيج من السياسات المالية والنقدية الاستباقية لدعم قطاعات الاقتصاد، مما كان له دور رئيسي في الانتعاش الملحوظ للاقتصاد القطري.

جاهزية عالية لكأس العالم

وعن الاستعدادات لكأس العالم قطر 2022، امتدح سعادة سفير غانا اكتمال الاستعدادات لضمان استضافة ناجحة لكأس العالم العام المقبل، مشيرًا أنه قد أطلع عن قرب على بعض منشآت البطولة، ولمس جاهزية عالية وترتيبات متقنة لهذا الحدث العالمي.

وفي الختام، توجه سعادته، بالتهنئة لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني، معربا عن سعادته بمشاركة الشعب القطري احتفالاته بهذا اليوم التاريخي، ومشيدًا بالرعاية والاهتمام التي تحظى بها الجالية الغانية في دولة قطر، "بما يمكنها من تكريس جهودها لتحقيق التطلعات المشتركة في التقدم والازدهار".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo