دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يُتوج بلقب بطولة العالم للراليات "كروس كانتري"

11/12/2021 الساعة 20:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج القطري ناصر صالح العطية، اليوم السبت، بلقبه الخامس في بطولة العالم لراليات "كروس كانتري"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات بعد فوزه في المرحلة الرابعة والأخيرة من المسابقة، المقامة حاليا في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية.

وكان العطية قد ضمن، أمس لقب البطولة حسابيًا، لكنه تمكن اليوم من تتويج نجاحه بانتصار جديد، في المرحلة الأخيرة (148 كلم)، وهو الثالث في هذا الرالي، رفقة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل.

ويعد هذا اللقب الخامس لبطولة العالم، الذي يحرزه العطية، عقب الألقاب التي أحرزها في أعوام 2008 و2015 و2016 و2017.

وحل في مركز الوصيف السائق الروسي دينيس كروتوف بصحبة ملاحه مواطنه كونستانتين زيلتسوف على متن سيارته ميني جون كوبر وركس (باجي) مسجلًا زمنًا وقدره 11 ساعة و12 دقيقة و14 ثانية.

وجاء في المركز الثالث السائق الأرجنتيني سيباستيان هالبيرن بصحبة ملاحه مواطنه برناردو غرايو على متن سيارته ميني مسجلا زمنًا وقدره (11 ساعة و19 دقيقة و50 ثانية).

مشوار صعب

وعقب الفوز، أعرب العطية عن سعادته الغامرة بالفوز برالي حائل الصحراوي والتتويج بلقب بطولة العالم للكروس كانتري 2021 للمرة الخامسة، مشيرًا إلى صعوبة مشوار البطولة نتيجة جائحة كورونا التي انتشرت في أرجاء المعمورة.

وأضاف العطية أنه بذل قصارى جهده من أجل التتويج باللقب الذي لم يكن سهلا بل واجه خلاله صعوبات جمة خلال هذا العام، مشيرًا إلى أنه بالإرادة والعزيمة والإصرار نجح في تخطى كل الصعاب بتصميم وعزيمة قوية.

وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة كانت مختلفة عن باقي المراحل وكثرة المسارات الحصوية الصعبة، مبينًا أن خبرته في عالم الراليات مكنته مع ملاحي ماثيو بوميل من السيطرة والنجاح في توسيع الفارق، وتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بلقب الرالي والتتويج بلقب البطولة العالمية، وهذه هي المرة الأخيرة التي أشارك فيها بهذه السيارة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo