دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

خلال لقائه مع عدد من رجال الأعمال القطريين

رئيس الأوروغواي الشرقية : نحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي مع قطر

12/12/2021 الساعة 16:42 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب اللقاء
صورة جماعية عقب اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أكد فخامة الرئيس الدكتور لويس لاكالي بو رئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دولة قطر، وإقامة شراكات تجارية طويلة الأمد معها، بفضل الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان.

نرحب بلاده بالاستثمارات القطرية والأوروغواي ستقدم حوافز لرجال الأعمال القطريين للراغبين في الاستثمار

وقال فخامته، خلال لقائه اليوم مع عدد من أصحاب الأعمال القطريين، إنه يسعى من خلال زيارته الحالية لدولة قطر إلى تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي، مشيداً بالتطور الذي تشهده دولة قطر في البنية التحتية وفي مختلف المجالات، كما أعرب عن ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية.. مؤكدا أن الأوروغواي ستقدم حوافز لرجال الأعمال القطريين للراغبين في الاستثمار.

وأشار فخامته إلى بعض الفرص الاستثمارية محل الاهتمام المشترك مثل الأمن الغذائي، مبينا أن هناك فرصا كبيرة للتعاون في هذا المجال خاصة وأن الأوروغواي تقع في المنطقة الأكثر إنتاجاً للغذاء، وتعتبر منفذاً لعدد من الدول المجاورة كجنوب البرازيل والأرجنتين، إلى جانب امتلاكها بنية تحتية وموانئ متطورة، وتكنولوجيا متطورة في مجال إنتاج الأغذية وتصديرها.

من جانبه أعرب السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر عن الأمل في أن يدشن لقاء رئيس جمهورية الأوروغواي مرحلة جديدة من التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، وأن يكون فرصة للاطلاع على الفرص المتاحة للاستثمار.

محمد الكواري: ادعو الشركات القطرية والأوروغوايانية إلى فتح قنوات جديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتعرف على الفرص المتاحة في أهم القطاعات

وأضاف أنه على الرغم من تميز العلاقات بين البلدين واتفاقات التعاون الموقعة، إلا أن حجم التبادل التجاري لا يزال متواضعاً.. مشددا على أهمية زيادة وتيرة اللقاءات وتبادل الوفود التجارية والمعلومات بين الجانبين، داعيًا الشركات القطرية والأوروغوايانية إلى فتح قنوات جديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية، والتعرف على الفرص المتاحة في أهم القطاعات بالبلدين، وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتحالفات تجارية سواء في قطر أو في الأوروغواي.. لافتا للإمكانات الهائلة في البلدين والمناخ الاستثماري المشجع.

كما أكد دعم وتشجيع غرفة قطر تعزيز التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين في كافة المجالات، واهتمام المستثمرين القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية، وتوسيع آفاق التعاون مع القطاع الخاص في الأوروغواي.

 السوق القطرية واعدة وتوفر فرصا استثمارية مهمة لأصحاب الأعمال من الأوروغواي

وأوضح النائب الأول لرئيس الغرفة أن السوق القطرية واعدة وتوفر فرصا استثمارية مهمة لأصحاب الأعمال من الأوروغواي، مع تنوع في المجالات التي يمكن للجانبين الدخول فيها، مثل قطاع التجزئة والزراعة والأمن الغذائي والتجارة والرياضة والسياحة والخدمات والبنية التحتية وغيرها.

من جانبه دعا السيد عبد الرحمن الأنصاري، عضو مجلس إدارة الغرفة أصحاب الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية التي يوفرها الجانب الأوروغواياني، موضحاً أن هناك مجالات عديدة يمكن للجانبين التعاون فيها وأهمها قطاع الأغذية.

وبدورها، قالت السيدة فيكتوريا فرانيكلينو، مدير عام العلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية في الأوروغواي إن هناك مباحثات لزيادة التعاون بين الجانبين وتنسيقا بشأن توقيع اتفاقيات تعاون بين غرفتي التجارة في البلدين، إضافة إلى وجود مساعِ لتدشين منصة إلكترونية تجمع رجال الأعمال من الطرفين للتباحث في عقد شراكات متبادلة. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo