دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بريطانيا تتعهد بتقديم 75 مليون إسترليني مساعدات للشعب الأفغاني

12/12/2021 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية
ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، عن عزم حكومة بلادها تقديم 75 مليون جنيه استرليني من المعونات الطارئة للشعب الأفغاني لتوفير مساعدات منقذة للأرواح تشمل الغذاء والخدمات الصحية الطارئة، إلى جانب المأوى والماء ولوازم النظافة الشخصية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية أن المساعدات الحيوية ستقدم من خلال الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء من منظمات الإغاثة، وسوف تساهم في الاستجابة للوضع الإنساني المتفاقم.

وأشارت تراس إلى أن المساعدات الإنسانية ستقدم للشعب الأفغاني هذا الشتاء، مضيفة أن "أموال المساعدات التي نعلن عنها اليوم سوف تساهم في إنقاذ أرواح الناس، وحماية النساء والفتيات، ودعم الاستقرار في المنطقة، ونحن عازمون على فعل كل ما بوسعنا لمساعدة الشعب الأفغاني".

وأوضح بيان الخارجية البريطانية أن هذا الدعم سوف يقدم من خلال صندوق العمل الإنساني من أجل أفغانستان، وبرنامج الأغذية العالمي، والمنظمة الدولية للهجرة، واليونيسف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واللجنة الدولية للإنقاذ.

ويأتي هذا التعهد من بريطانيا بعد مناقشات أجراها وزراء مجموعة السبع خلال اجتماعاتهم المنعقدة بمدينة ليفربول الإنجليزية حول الأزمات وأوضاع الصراعات في العالم، بما في ذلك في أفغانستان، حيث دعت وزيرة الخارجية البريطانية إلى تعاون دولي أكبر لمنع نشوء أوضاع خطيرة بسبب الهجرة وعدم الاستقرار في المنطقة والأزمات الإنسانية.

وبحث وزراء خارجية مجموعة السبع، خلال جلسة يوم أمس السبت، بشأن أفغانستان، تنسيق الاستجابة الدولية للأزمة في أفغانستان، كما تحدثوا أيضًا عن سبل التواصل مع حركة طالبان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo