دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الأوقاف تكرم التصميمات العقارية الفائزة بمسابقة وقف جبل ثعيلب في لوسيل

12/12/2021 الساعة 21:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كرمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المكاتب الاستشارية الفائزة في مسابقة تصميم أكبر المشاريع الوقفية الخيرية في دولة قطر، وهو مشروع وقف جبل ثعيلب بمنطقة لوسيل.

وأعرب الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف بالوزارة بهذه المناسبة، عن تقديره للشركات المشاركة في هذا المشروع العقاري الحيوي والمتميز على جميع الأصعدة.

د.خالد بن محمد بن غانم آل ثاني: المشروع سينفذ على مساحة تبلغ حوالي 70 ألف متر مربع

وأوضح أن المشروع سينفذ على مساحة تبلغ حوالي 70 ألف متر مربع، وسيضم حوالي 900 وحدة سكنية، سيعود ريعها على جميع القطاعات والمصارف الوقفية، وهي: المصرف الوقفي للبر والتقوى والمصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، والمصرف الوقفي لخدمة المساجد، والمصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية، والمصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة، والمصرف الوقفي للرعاية الصحية.

ونوه بأن المشروع سيكون معلمًا وقفيًا ومشروعًا يحتذى به في العمل الوقفي، لافتًا إلى جودة وجمال المشاركات، وبيّن أن ترشيح الفائزين جاء بناء على عدة معايير من أهمهما: المعيار الجمالي، ومعيار الاستفادة من المساحات، ومعيار التكلفة، وأنه سيتم وضع حجر أساس المشروع خلال الفترة القريبة القادمة.

جدير بالذكر، أن المشروع سينفذ على مجموعة من الأراضي الوقفية التابعة للإدارة العامة للأوقاف بمنطقة جبل ثعيلب في لوسيل ويبلغ عددها 26 قطعة أرض تتراوح مساحة كل منها من 3841 مترًا مربعًا لأكبر قطعة أرض إلى 1566 مترًا مربعًا لأصغر قطعة أرض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo