دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

غرفة قطر تشارك في اجتماع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

13/12/2021 الساعة 14:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

 شاركت غرفة قطر، في اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض.

وترأس وفد الغرفة إلى الاجتماع، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير القطاع الخاص الخليجي وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون، كما تم استعراض مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد للعام 2022 والذي يتضمن فعاليات عديدة أبرزها الاجتماعات المشتركة مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بهدف التنسيق بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي الخليجي.

كما ناقش الاجتماع موضوع عقد ورش عمل بالتعاون مع الغرف الأعضاء لوضع الحلول المناسبة للمعوقات التجارية بين دول المجلس، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض والمنتديات والمؤتمرات الاقتصادية على المستوى الإقليمي.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع التحضير والإعداد لعقد منتدى الخليج الاقتصادي الذي يقوم الاتحاد بتنظيمه مرة كل سنتين، على أن يتضمن المواضيع ذات الصلة بالنهوض بالاقتصاد الخليجي، وصولاً إلى السوق الخليجية المشتركة.

وفي تعليقه على الاجتماع، شدد رئيس غرفة قطر على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وأن يقوم القطاع الخاص الخليجي بدوره المأمول في تحريك عجلة الاقتصاد الخليجي خصوصا في ظل تداعيات /كوفيد- 19/ والتي ما تزال تؤثر على الاقتصاد العالمي، والعمل معا على تحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo