دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

سان جيرمان يلاقي ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال

13/12/2021 الساعة 17:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أسفرت قرعة ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي أعيد سحبها اليوم الإثنين عن مواجهات قوية أبرزها بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

مبارايات قوية 

وأسفرت قرعة دور الستة عشر (ثمن النهائي) في دوري أبطال أوروبا التي سُحبت مرة أخرى في مدينة نيون السويسرية عن العديد من المباريات القوية، ولكن الأكثر إثارة ستكون بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني فيما سيلتقي تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب مع ليل الفرنسي، كما يشهد هذا الدور مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ،وليفربول في مواجهة إنتر ميلان.

كما سيلاقي سالزبورغ النمساوي نظيره بايرن ميونيخ الألماني ،ويلتقي بنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي، ويواجه فياريال الإسباني نظيره يوفنتوس الإيطالي.

إعادة القرعة 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرّر أن تعاد قرعة ثمن النهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت في الثانية ظهراً اليوم الإثنين وأفرزت عن لقاء مرتقب بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، وذلك بسبب خطأ تقني.

وقال يويفا في بيان رسمي" بعد حدوث مشكلة فنية في البرنامج، الذي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة لمواجهة بعضها البعض في دوري أبطال أوروبا، حدث خطأ جوهري في قرعة دور الـ16 من البطولة".

وأضاف البيان "نتيجة لذلك تم إلغاء القرعة، وسيتم إعادة سحبها بالكامل في الساعة الثالثة بتوقيت وسط أوروبا".

خطأ في القرعة 

وكانت القرعة قد شهدت خطأً، بوضع مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بمنافس فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح.

وسحب أندريه أرشافين، مهاجم آرسنال السابق، الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد، ليصبح الأخير في مواجهة الفريق الإسباني، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج هذه المرة اسم مانشستر سيتي.

ولا تسمح لوائح الاتحاد الأوروبي، بأن يلتقي فريقان لعبا معًا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأبطال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما ينطبق على يونايتد وفياريال...وبناءً على ذلك، تقدم كل من أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وفياريال باحتجاجات على نتيجة القرعة، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مواعيد مباريات جولة الذهاب، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير2022، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 مارس من العام المقبل. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo