دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

استعدادا للمرحلة الأولى من رفع قيود كورونا

تطعيم أكثر من 120 ألف شخص من الفئة العاملة الأساسية

25/05/2021 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تلقي ما يزيد عن 120 ألف شخص، من الفئة العاملة الأساسية، للتطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" كخطوة تسبق البدء في المرحلة الأولى من خطة رفع القيود الخاصة بالوباء.

وقد ركز برنامج التطعيم الوطني ضد "كوفيد-19"، خلال الأسابيع الماضية، على إعطاء أولوية التطعيم لأفراد الفئات العاملة الأساسية بغض النظر عن أعمارهم، ودعم عملية حجز المواعيد حيث خصصت وحدة لتنظيم المواعيد الخاصة بعمليات التطعيم.

وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد عبدالنور، استشاري أول طب الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وقائد وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بتطعيم "كوفيد-19"، إن وزارة الصحة العامة أعلنت مؤخرا عن خطة المراحل الأربع للرفع التدريجي للقيود، منوها إلى أنه بهدف دعم التنفيذ الآمن للخطة، كان من المهم حماية الفئة العاملة في الخطوط الأمامية وتطعيمهم ضد "كوفيد-19".

وأضاف "لقد قدمنا الدعم من خلال هذه الوحدة لعملية تلقي الفئة العاملة في كافة قطاعات الأعمال للتطعيم، وخاصة الفئات التي تخالط أفراد المجتمع بشكل مباشر كالحلاقين ومصففي الشعر والمطاعم والمتاجر ومحال التموين والفنادق وخدمات الضيافة"، مبينا أن "فرق وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بتطعيم "كوفيد-19" والخدمات، تعمل بصورة مباشرة مع قطاعات الأعمال وذلك لتنظيم عملية الحصول على مواعيد للتطعيم وضمان تلقي الموظفين للقاحات بأسرع وقت ممكن، حيث تجري خدمة التطعيمات بسهولة، إذ حصل عشرات الآلاف من الفئة العاملة الأساسية على التطعيم حتى الآن".

كما أكد الدكتور خالد أن قطاعات الأعمال، وليس الأفراد، هي فقط الفئات التي يمكنها التواصل مع وحدة تنظيم المواعيد بشكل مباشرة لحجز مواعيد خاصة بتطعيم موظفيها عبر البريد الإلكتروني.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo