دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

اتفاقيتا تعاون بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان في الأردن

14/12/2021 الساعة 20:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع الهلال الأحمر القطري اتفاقيتين مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في الأردن، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمركز.

وقع الاتفاقيتين سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري وسمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة السيدة نسرين قطامش الخرابشة المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أعربت الأميرة غيداء طلال عن تقديرها للهلال الأحمر القطري لإيمانه برسالة المؤسسة ولمواقفه الإنسانية في دعم مرضى السرطان الذين لا يجدون أية جهة تغطي تكاليف علاجهم، ومنحهم فرصة حقيقية للعلاج والشفاء.

الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني: التعاون بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني على الجميع

من ناحيته قال سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، إن التعاون بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني على الجميع، مؤكدًا موقف قطر الثابت دائمًا في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم، وتعزيز جهود شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في هذه الأعمال الإنسانية، خصوصًا أن الأردن يحتضن باستمرار عددًا كبيرًا من اللاجئين على أراضيه، ما يوجب الوقوف معه.

وقال سعادة السفير الحمادي، من جهته، إن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من الدور الرائد للهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان لتلبية احتياجات الفئات الضعيفة في المجتمع، لافتًا الى أن رؤية الجانبين تتطابق حول التكاتف سويًا لدعم علاج مرضى السرطان من خلال مشاريع ومكاتب وبعثات الهلال الأحمر القطري، وتحويل الذين يتم تشخيصهم منهم إلى مركز الحسين للسرطان، وتعزيز الجهود المشتركة فيما يخص حشد الموارد والدعم للمساهمة في علاجهم.

وأوضح أن نطاق التعاون يمتد إلى تبادل الخبرات في مجال التدريب، وإطلاق البرامج والمنفعة المتبادلة، وتضافر الجهود من خلال المشاريع الإغاثية لزيادة فرص حصول المرضى غير القادرين على أعلى مستوى من الرعاية الطبية الشاملة.

يذكر أن وفدًا من الهلال الأحمر القطري برئاسة السيد الحمادي يزور عمان حاليًا للمشاركة في بعض الفعاليات الإنسانية، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين الهلال القطري والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والطبية في الأردن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo