دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزارة البلدية تستعرض آخر المستجدات عن إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

14/12/2021 الساعة 22:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الجمعية العمومية الـ169 للمكتب الدولي للمعارض (BIE) الذي عقُد عبر تقنية الاتصال المرئي.

مثل دولة قطر في الاجتماع المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية.

وقد افتتحت الجمعية العمومية بكلمة لسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية أوضح خلالها أن الجهود والمساعي مستمرة استعدادًا لاستضافة معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، مؤكدًا أن الاستعدادات تجري على قدم وساق ووفقًا للجدول الزمني المحدد.

بدوره قام المهندس محمد علي الخوري، بطرح آخر المستجدات على السادة الأعضاء والحضور بالجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، كما استعرض كل الاستعدادات على صعيد البنية التحتية والمباني والطرقات بالإضافة إلى التحضيرات الإعلامية والحملة الإعلانية التي سترافق الإكسبو.

وجدد الخوري الدعوة لكافة الدول الأعضاء بالمكتب الدولي للمعارض ومؤيدي البستنة في العالم للمشاركة بالإكسبو وزيارة الدوحة في عام 2023، ليس فقط للتعرف على تراث دولة قطر الفريد من نوعه بل ليكونوا جزءًا من هذا الاتجاه الجديد والحركة العالمية نحو "صحراء خضراء، بيئة أفضل" وهو شعار المعرض الرسمي.

حضر الاجتماع مندوبو الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، حيث قدم منظمو المعارض المقبلة تقارير مرحلية وطرح المرشحون لمعرض إكسبو 2030 العالمي مشاريعهم.

والمكتب الدولي للمعارض (BIE) هو المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن الإشراف وتنظيم جميع المعارض الدولية التي تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع وذات طبيعة غير تجارية ويقع مقره الرئيسي في باريس، ويعتبر شريكاً دولياً رئيسياً في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo