دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

للحد من تفشي سلالة" أوميكرون"

"العموم البريطاني" يوافق على فرض القيود الاحترازية

15/12/2021 الساعة 09:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

صوت مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، لصالح خطة الحكومة لفرض قيود احترازية للحد من انتشار سلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

ووافق غالبية أعضاء البرلمان على فرض ارتداء الكمامات في معظم الأماكن العامة المغلقة، باستثناء المطاعم والصالات الرياضية، وفرض تقديم جواز اللقاح أو شهادة تثبت الخلو من الفيروس قبل الدخول إلى أماكن التجمعات الكبيرة، وفرض الحصول على التطعيم لجميع العاملين في المجال الصحي ابتداء من أول أبريل المقبل.

وعلى صعيد متصل، أعلن السيد ساجد جافيد، وزير الصحة البريطاني، عن رفع 11 دولة من القائمة الحمراء للسفر، وهي: أنجولا، وبوتسوانا، وإيسواتيني، وليسوتو، ومالاوي، وموزمبيق، وناميبيا، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

وعلل جافيد قرار رفع هذه الدول من القائمة الحمراء بأن متحور أوميكرون بات متفشيا في بريطانيا وفي أنحاء العالم لدرجة لم يعد من المجدي إبقاء هذه الدول على القائمة الحمراء.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى زيادة مطردة في عدد حالات الإصابة بسلالة أوميكرون، حيث تتضاعف كل يومين أو ثلاثة أيام، ما يعني حدوث موجة تفشي جديدة للوباء.

وكانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت الأحد الماضي رفع مستوى تحذيرها بخصوص جائحة كوفيد-19 إلى المستوى الرابع، وذلك في مسعى لمواجهة الانتشار السريع للسلالة الجديدة، ما يعني أن معدلات العدوى مرتفعة وتمثل ضغطا على خدمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي حدا بالسيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء، للإعلان عن تسريع حملة التطعيم بجرعة معززة من اللقاحات المضادة لكورونا وجعلها متاحة لجميع البالغين بحلول نهاية العام الجاري، بدلا من نهاية يناير المقبل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo